"الهضيبي" يثني على جهود مصر في التوصل لاتفاق هدنة بين إسرائيل وحماس

الاحد 05 مايو 2024 | 04:12 مساءً
ياسر الهضيبي - المتحدث بإسم حزب الوفد
ياسر الهضيبي - المتحدث بإسم حزب الوفد
كتب : عامر عبدالرحمن

أشاد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، بالجهود التي تبذلها مصر من أجل التوصل إلى اتفاق هدنة شاملة بين إسرائيل وحركة حماس والفصائل الفلسطينية، يهدف هذا الاتفاق إلى تبادل المحتجزين بين الجانبين وتأجيل أي عملية عسكرية إسرائيلية شاملة في مدينة رفح الفلسطينية، التي تقع بالقرب من الحدود المصرية. وأكد الهضيبي أن مصر تعمل بكل الاتجاهات من أجل وقف حرب الإبادة الإسرائيلية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد "الهضيبي" أهمية الحوار والتفاوض في حل الأزمات والمشكلات، مشيرًا إلى أن الحروب لا تقدم حلاً جذريًا لأي صراع، وأنه في النهاية يتعين على الأطراف المتصارعة الجلوس على طاولة المفاوضات، مشيراً  إلى أن الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة أسفرت عن خسائر فادحة بحياة أكثر من 34 ألف مدني، معظمهم من النساء والأطفال، وهو ما يستدعي وقف تلك المأساة والسعي لإيجاد حل يضمن وقف نزيف الدم الفلسطيني وإعادة إعمار المنطقة.

وأضاف الهضيبي، أن مصر ملتزمة بخلق ضغط إقليمي ودولي لمنع إسرائيل من اجتياح رفح الفلسطينية بريًا، نظرًا لكونها ملجأ لما يقرب من مليون ونصف نازح فلسطيني، بالإضافة إلى تهديد الأمن القومي المصري الذي يشكله تواجدها بالقرب من الحدود المصرية. وأكد أن مصر لديها سيناريوهات عديدة للتعامل مع أي محاولة إسرائيلية لاجتياح تلك المنطقة.

وأشار الهضيبي إلى المساعدات الإنسانية التي قدمتها مصر للشعب الفلسطيني، حيث وفرت مصر الجزء الأكبر من المساعدات إلى قطاع غزة، رغم الحصار والعقاب الجماعي الذي تفرضه إسرائيل. 

اقرأ أيضا