رشقة صاروخية جديدة تستهدف مستوطنات "غلاف غزة" في عملية "طوفان الأقصى"

رشقة صاروخية جديدة تستهدف مستوطنات "غلاف غزة" في عملية "طوفان الأقصى"

السبت 07 أكتوبر 2023 | 03:38 مساءً
رشقة صاروخية للمقاومة الفلسطينية تجاه المستوطنات الإسرائيلية
رشقة صاروخية للمقاومة الفلسطينية تجاه المستوطنات الإسرائيلية
كتب : أحمد سلطان

أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية جديدة تجاه مستوطنات غلاف غزة، وذلك ضمن عملية "طوفان الأقصى"، واستهدفت الرشقة مستوطنة عسقلان الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعربية أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة عسقلان، عقب إطلاق الصواريخ الفلسطينية.

وتخوض كتائب عز الدين القسام وعدد من الفصائل الفلسطينية الأخرى عملية واسعة النطاق في العمق الإسرائيلي، ردًا على الانتهاكات والاقتحامات المتكررة التي ينفذها المتطرفون الصهاينة لباحات المسجد الأقصى.

وقال القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف، في كلمة مسجلة بثها الإعلام العسكري لكتائب القسام، صباح اليوم، إن العملية تأتي ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والاعتداء على المرابطين والمرابطات فيه.

وكانت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، بالتعاون مع فصائل فلسطينية أخرى من بينها كتائب سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أطلقت عملية واسعة النطاق في قلب المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، ونجحت في الوصول إلى مدينة سديروت في العمق الإسرائيلي.

وخلفت العملية التي شنتها الفصائل الفلسطينية بصورة مفاجئة وسمتها "طوفان الأقصى" عشرات القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين، فضلًا عن أسر عدد من الجنود والمستوطنين، ونقلهم إلى قطاع غزة. 

اقرأ أيضا