فيديو يُظهر أسر عدد من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين في عملية "طوفان الأقصى"

فيديو يُظهر أسر عدد من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين في عملية "طوفان الأقصى"

السبت 07 أكتوبر 2023 | 02:54 مساءً
أسر جنود الاحتلال
أسر جنود الاحتلال
كتب : أحمد سلطان

أظهرت لقطات مصورة بثها الإعلام العسكري التابع لكل من كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بجانب فيديوهات نشرها صحفيون ونشطاء فلسطينيون مشاهد لأسر مقاتلي المقاومة عددًا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين خلال عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها المقاومة الفلسطينية صباح اليوم.

وأعلنت سرايا القدس أنها أسرت عددًا من العسكريين الإسرائيليين، وتحتفظ بهم في الوقت الحالي، فيما أظهرت صورًا أخرى مقاتلين من كتائب القسام وهم يجردون جنود الاحتلال من ملابسهم لنزع أي أجهزة تعقب عسكري مزروعة فيها، ومن ثم نقلهم إلى قطاع غزة.

وأظهر فيديو آخر نشره الصحفي الفلسطيني مثنى النجار، وتداولته عدد من وسائل الإعلام العربية، قيام الفلسطينيين الذين اقتحموا الحدود مع إسرائيل على خلفية عملية "طوفان القدس" بأسر بعض المستوطنين ونقلهم إلى قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، بالتعاون مع فصائل فلسطينية أخرى من بينها كتائب سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أطلقت عملية واسعة النطاق في قلب المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، ونجحت في الوصول إلى مدينة سديروت في العمق الإسرائيلي.

وخلفت العملية التي شنتها الفصائل الفلسطينية بصورة مفاجئة وسمتها "طوفان الأقصى" عشرات القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين، فضلًا عن أسر عدد من الجنود والمستوطنين، ونقلهم إلى قطاع غزة. 

اقرأ أيضا