الطائرات الإسرائيلية تقصف "جنود الاحتلال" خلال العمليات في غلاف غزة

الطائرات الإسرائيلية تقصف "جنود الاحتلال" خلال العمليات في غلاف غزة

السبت 07 أكتوبر 2023 | 02:38 مساءً
كتائب القسام- أرشيفية
كتائب القسام- أرشيفية
كتب : أحمد سلطان

نشرت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، صورًا لاستهداف طائرة هيلكوبتر تابعة للجيش الاحتلال الإسرائيلي لجنود إسرائيليين خلال العمليات العسكرية الجارية، الآن، في محيط قطاع غزة على خلفية عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية صباح اليوم في قلب إسرائيل.

ووفقًا للصور التي نشرتها كتائب القسام فإن الطائرة العمودية الإسرائيلية أطلقت قذيفة تجاه جنود الاحتلال، في ما يبدو أنه خطأ في تمييز الأهداف الأرضية نتيجة نقص أو خطأ المعلومات الاستخبارية.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية إن الحرب التي شنتها الفصائل الفلسطينية، صباح اليوم، تؤكد وجود فشل كامل على جميع المستويات العسكرية والاستخبارية والسياسية الإسرائيلية.

وكانت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، بالتعاون مع فصائل فلسطينية أخرى من بينها كتائب سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أطلقت عملية واسعة النطاق في قلب المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، ونجحت في الوصول إلى مدينة سديروت في العمق الإسرائيلي.

وخلفت العملية التي شنتها الفصائل الفلسطينية بصورة مفاجئة وسمتها "طوفان الأقصى" عشرات القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين، فضلًا عن أسر عدد من الجنود والمستوطنين، ونقلهم إلى قطاع غزة. 

اقرأ أيضا