فعاليات المهرجان الدولي الأول لسياحة مشاهدة الطيور المهاجرة

الخميس 28 سبتمبر 2023 | 11:19 صباحاً
كتب : نوران الرجال

انطلقت فعاليات المهرجان الدولي الأول لسياحة مشاهدة الطيور المهاجرة بمدينة الفيوم لمدة أسبوع، وتُعد أحد نقاط خط سير هجرة الطيور من أوروبا لمصر والعكس، ويستمد المؤتمر أهميته من كونه أول مهرجان سياحى بيئى يحرص على دمج مكون السياحة البيئية فى منظومة السياحة بشكل عام.

ويبدأ فعاليات المهرجان بانعقاد مؤتمر صحفي يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر المقبل، يعقبه إطلاق فاعليات المهرجان لمده أسبوع، تحت رعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وبالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ممثلة فى محافظة الفيوم، وجامعة الفيوم وعدد من المدارس.

ويُعقد عدة ورش عمل خاصة بالتوعية البيئية للأطفال وتعريفهم بالطيور وأنواعها والفرق بين الطيور المهاجرة، وكيف تسهم سلوكيات الأفراد فى الحفاظ على هذه الأنواع من الانقراض، وتنمية ارتباط الأطفال وشباب الجامعات بالبيئة والتنوع البيولوجى وعلاقته بالسياحة البيئية فى مصر.

كما تضم فاعليات المهرجان تنظيم وإطلاق رحلات إلى أهم المزارات ومواقع تواجد الطيور وأنواعها إضافة إلى محمية وادى الحيتان وشلالات وادى الريان وقرية تونس.

جدير بالذكر أن محافظة الفيوم تُعد أحد المحافظات التى تتصدر المشهد حاليًا، فى ملف السياحة البيئية، لما تذخر به من محميات طبيعية كوادى الحيتان ووادى الريان، وبحيرة قارون، ومزمع إقامة حديقة حيوان برية فى صحراء وادى الريان بالتعاون مع دولة الأردن، كما سيتم إطلاق النسخة المصرية الاول لماراثون الرمال العالمى خلال نوفمبر المقبل. 

اقرأ أيضا