وكيل مجلس الشيوخ يستقبل وفد برلماني هندي رفيع المستوى

الاربعاء 27 سبتمبر 2023 | 03:36 مساءً
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ
كتب : أسامة حماد

استقبل المستشار بهاء الدين ابوشقة، وكيل مجلس الشيوخ، اليوم بمقر المجلس وفدًا هنديًا برئاسة كلًا من "إم أبافو" رئيس المجلس التشريعي لولاية تاميل ناد و"بيسواجيت دايمارى" رئيس المجلس التشريعي لولاية آسام.

ورحب "أبو شقة" بالوفد الهندي، مشيدًا بالعلاقات المتميزة بين البلدين، ومؤكدًا على أن هناك جذور عميقة ممتدة عبر التاريخ، كما ان هناك قواسم مشتركة بين بلدينا تؤكد أننا امام بلدين عريقين وشعبين عظيمين

كما أشاد "أبو شقة " بالتعاون الثنائي بين البلدين في مجالات عديدة وخاصة الاتصالات، مرحبًا بالاستثمارات الهندية في مصر خاصة في ظل ما تشهده مصر من امن وامان تحت قيادة الرئيس السيسي، مما يؤكد أنها أرض خصبة للاستثمار .

ومن جانبه، توجه سفير جمهورية الهند بالقاهرة بالشكر للمجلس معربا عن سعادته بالترحيب بالوفد البرلماني الهندي.

وقال السفير الهندي، إن بلدينا من أصحاب الحضارات العريقة التي تمتد علاقاتها لأكثر من 4000 عام، وهناك رسائل متبادلة بين البلدين تشير إلى أن علاقاتهما تعود للقرن الثالث قبل الميلاد،  وقد حققت هذه العلاقات طفرة كبيرة مؤخرًا، وقد حان الوقت لدعم التعاون البرلماني الثنائي بيننا.

كما أشاد الوفد بحفاوة الاستقبال متقدمًا بالشكر إلى أعضاء الوفد المصري، كما وجه الدعوة إلى رئيس مجلس الشيوخ لزيارة الهند في أقرب فرصة ممكنة.

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام النائب حسام الخولي، والنائب ياسر زكى، والنائب تيسير مطر، والنائب عصام هلال،  والسفير صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

اقرأ أيضا