سمير فرج يتحدث عن الأمن القومى المصرى والعربى في الذكرى الـ50 لنصر أكتوبر

الاحد 10 سبتمبر 2023 | 09:52 مساءً
سمير فرج
سمير فرج
كتب : رفعت الهواري

استعرض اللواء سمير فرج الاستراتيجى والخبير العسكرى، رؤيته حول تداعيات الظروف العسكرية والسياسية والاقتصادية، التى تلت حرب أكتوبر حتى الآن، وألقت بظلالها على المنطقة، وتأثيراتها المباشرة وغير المباشرة عن الأمن القومى المصري والعربي فى الوقت الراهن، ثم طرح رؤية مستقبلية لهذا الملف.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى تنظمها لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين، بمناسبة ذكرى مرور 50 عامًا على حرب أكتوبر المجيدة.

وقال فرج:" كنت طالبًا في الدفعة رقم ٢٥ للكلية الحربية، وتخرجنا ولم نلتقط صورة التخرج الجماعية نظرا لوجود الحرب حينها، وكنت الأول على دفعتي التي ضمت اللواء عمر سليمان".

وتحدث عن الحرب قائلا إنه عند عبور خط بارليف كان يقف الساتر الترابي بارتفاع ٢٠ مترا وكانت هناك صعوبة كبيرة في عبور الدبابات، ليقترح المهندس زكي باقي فكرة المضخات، واليت اخترقت الخط واستطتعنا العبور بعدها بالدبابات".

وأكد خالد البلشي نقيب الصحفيين ، أن الاحتفالية هى بداية سلسلة من الندوات التى تنظمها النقابة احتفالا بذكرى الخمسين لنصر أكتوبر.

وأضاف خالد البلشي خلال كلمة له فى الاحتفالية، أن نصر حرب أكتوبر هو النصر العربي الأعظم فى التاريخ الحديث، لافتا إلى أن النقابة ستنظم احتفالات بمناسبة هذه الذكرى المجيدة بالاتفاق مع الشئون المعنوية لتخليد ذكرى النصر، وأنه سيتم تنظيم سلسلة من الندوات عن عظمة نصر اكتوبر المجيد.

اقرأ أيضا