مصطفى وزيري يكشف تفاصيل تطوير منطقة أهرامات الجيزة: بوابات ذكية ومركز طبي

السبت 09 سبتمبر 2023 | 11:26 مساءً
مصطفى وزيري
مصطفى وزيري
كتب : نورهان ممدوح

صرح مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ثناء رئيس الوزراء  على أداء الأثريين ووضعهم للمعروضات داخل المتحف المصري الكبير، وذلك بعد جولته التفقدية للمتحف المصري الكبير.

وكشف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الزائرين الأجانب الوافدين من خلال شركات السياحة,والقادمين بـأتوبيسات خاصة سيتم ركنها في باركينج، ثم يبدأ السياح رحلاتهم وفقًا للبرنامج الموضوع لهم.

وأضاف، مساء يوم السبت,استخدام أتوبيسات صديقة للبيئة خلال زيارة السياح لمنطقة الأهرامات، كما سيعرض على الجدران تاريخ الأهرامات وصور الملوك الثلاثة للأهرامات.

واستكمل أن مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة، سيقدم كافة الخدمات للسائحين،مع توفير دورات مياه فندقية، وتركيب بوابات ذكية بتذاكر إلكترونية بدلًا من الورقية، وقاعات سينما، ومركز طبي، وعربات جولف، وأتوبيسات نقل كهربائية، لضمان سهولة نقل الزائرين. 

مع عدم الاستغناء عن الخيالة وتواجدهم في منطقة التريض بالأهرامات،لافتًا إلى أن الممشى السياحي عبارة عن كوبري بين الأهرامات والمتحف الكبير.

وقال: يتم تحديث مشروع الصوت والضوء لكي يواكب التطورات التكنولوجية الحديثة، كما أن تطوير منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير سيكون نقلة حضارية عالمية في السياحة.

ولفت وزيري إلى أن جميع قطع توت عنخ آمون ستكون جاهزة بالكامل، وسيتم نقلها قبل الافتتاح بـ10 أيام، لافتًا إلى أنه تم نقل 57 ألف قطعة أثرية حتى الآن.

اقرأ أيضا