بتهمة النصب على المواطنين.. تجديد حبس البلوجر هدير عاطف وآخرين

السبت 12 اغسطس 2023 | 03:39 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

أمر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، بتجديد حبس البلوجر الشهير هدير عاطف و4 متهمين آخرين، وذلك لاتهامهم بالنصب على المواطنين وترويج العملات لمدة 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية.

وتعود أحداث الواقعة تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على المتهم عمرو رضوان، شريك البلوجر هدير عاطف وذلك لاتهامه بالنصب على المواطنين وترويج العملة.

البداية عندما تبلغ من 16 مواطنًا باتهام ("بلوجر أزياء" – وزوجها "له معلومات جنائية" – وشقيقته وزوجها) لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل في عدة مجالات "السيارات، العقارات، تداول الأوراق المالية" بزعم استثمارها لهم مقابل أرباح مالية، وقيام "البلوجر" المشار إليها بالترويج عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" لأنشطة تلك الشركات في أوساط متابعيها.

وبعد تقنين الإجراءات وجمع المعلومات تم ضبط 3 منهم بنطاق الجيزة، وبمواجهتهم اعترفوا بتلقي أموال من المجني عليهم بلغت أكثر من مليون جنيه بحجة استثمارها لهم مقابل أرباح إلا أنهم لم يقوموا بذلك أو رد أصل المبلغ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.