الري تشن حملات لإزالة التعديات المقامة على نهر النيل

السبت 12 اغسطس 2023 | 12:32 مساءً
كتب : نوران الرجال

قامت وزارة الموارد المائية والري  بحملات  لإزالة التعديات المقامة على نهر النيل، " البحيرة - سوهاج - الدقهلية"، وتمت إزالة 37 مخالفة على النهر ليبلغ  إجمالي ما تمت إزالته قرابة 81 ألفًا و310 مخالفات منذ يناير 2015.

‎كما عرض قطاع حماية النيل موقف حملات الإزالات الكبرى الجارية بمختلف المحافظات، وتكليف قيادات القطاع في المحافظات بالاستمرار في التأكيد على الجاهزية التامة لجميع  المعدات اللازمة لتنفيذ الإزالات، بالتعاون  مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات.

حيث تواجه أجهزة الوزارة على مدار الساعة وخلال الإجازات الرسمية هذه التعديات أيًا كان حجمها ومرتكبها، والوزارة تستهدف من ذلك  الحفاظ على نهر النيل وضمان حسن إدارة وتشغيل المنظومة المائية وحماية أملاك الدولة.

‎‏‎يشار إلى أن قطاع حماية النيل يُعد أحد القطاعات الرئيسية بوزارة الموارد المائية والري، وتتمثل أهميته في أنهم مسئولين عن الاشراف ومتابعة شريان الحياة فى مصر، فالنهر ينقل الاحتياجات المائية اللازمة لشبكة ري عملاقة طولها حوالى 33 ألف وأيضًا كافة الاستخدامات الأخرى منها مياه شرب وصناعة وخلافه ويلزم القيام بالعديد من المهام للوفاء بهذه الاحتياجات.

اقرأ أيضا