تركيب قضبان الخط الأول للقطار السريع بطول 50 كم.. صور

الاثنين 24 يوليو 2023 | 02:10 مساءً
تركيب قضبان الخط الاول من قطار الكهربائي السريع
تركيب قضبان الخط الاول من قطار الكهربائي السريع
كتب : نوران الرجال

تلقى تحالف (سيمنز/ أوراسكوم/ المقاولون العرب) 50 كم من وزارة النقل مسار القطار الكهربائي السريع بالخط الأول، بمحطة العاصمة في المسافة من كم 40 حتى كم 90 ، وجاري تنفيذ تركيب القضبان والبازلت وأعمدة الكاتنيري وعقب ذلك يتم  تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية.

ونشرت "وزارة النقل" صورًا توضح بدء تركيب القضبان بمسار القطار بعد فرد طبقة البازلت، وتم الاستعانة بالشركات المصرية فى أعمال التنفيذ، كما يتم استخدام خامات مصرية فى المشروع.

كما يُنفذ  142 كم أخرى من المسار لتسليمها لتحالف (سيمنز/ أوراسكوم/ المقاولون العرب ) بواقع 55 كم في نطاق محطة النوبارية و87 كم في المسافة من العلمين لفوكه، ليبدأ التحالف في أعمال تركيب القضبان والبازلت وأعمدة الكاتنيري.

وتساهم شبكة القطار الكهربائي السريع، فى خدمة الممرات اللوجيستية التنموية المتكاملة التي يتم انشائها، وخدمة كافة المناطق الصناعية والزراعية المار بها، بجانب تقليل وقت زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذي يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القديمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات.

تركيب قضبان الخط الاول من قطار الكهربائي السريعتركيب قضبان الخط الاول من قطار الكهربائي السريعتركيب قضبان الخط الاول من قطار الكهربائي السريعتركيب قضبان الخط الاول من قطار الكهربائي السريعتركيب قضبان الخط الاول من قطار الكهربائي السريعتركيب قضبان الخط الاول من قطار الكهربائي السريعتركيب قضبان الخط الاول من قطار الكهربائي السريعتركيب قضبان الخط الاول من قطار الكهربائي السريع

اقرأ أيضا