بسبب التليفون..إلغاء عام دراسي كامل لـ 9 طلاب بمحافظة الجيزة

الاثنين 22 مايو 2023 | 02:12 مساءً
كتب : فاطمة قمر الدولة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن إلغاء عام دراسي كامل لعدد 9 طلاب بإدارات بولاق الدكرور والدقي والهرم وشمال الجيزة والعمرانية، وذلک لحيازة هاتف محمول داخل اللجان ومحاولة الغش.

وأضافت المديرية، أنه تم إلغاء تكليف رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والموجهين والمقيمين داخل اللجنة وأمن اللجنة وإحالتهم للشؤون القانونية للتقصير في عملهم.

جاء ذلك في إطار الإجراءات الرادعة التى تتخذها وزارة التربية والتعليم، وبناءًا على التعليمات المشددة من اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

وفي سياق متصل، أشاد  اشرف سلومة، مدير المديرية، بوعي أولياء الأمور لحرصهم على مستقبل أبنائهم ومنعهم من دخول الامتحان بالموبايل وتركه خارج اللجان، وذلك من خلال جولاته التفقدية بمدارس هشام شتا الإعدادية بنات وفاطمة الزهراء التابعة لإدارة العمرانية التعليمية وبحضور الأستاذ أحمد زكريا مدير عام الإدارة، 

وتحاور "سلومة" مع أولياء الأمور وقدم لهم الشكر على تفهمهم ووعيهم وحرصهم على مستقبل أبنائهم حيث وجدهم يحملون حقائب ممتلئة بالهواتف المحمولة وطمأنهم بأن القيادات تعمل لصالح الطالب وهو من أهم أولوياتهم.

الجدير بالذكر أن مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، قد أصدر تعليماته لمديرى العموم بعدم دخول أى طالب اللجان بعد الساعة التاسعة والربع حرصًا على انتظام العملية الامتحانية وتحقيقًا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

اقرأ أيضا