جامعة أسوان تنظم قافلة طبية مجانية للسودانيين بميناء قسطل

الاربعاء 10 مايو 2023 | 12:35 مساءً
جامعة أسوان
جامعة أسوان
كتب : فاطمة قمر الدولة

أعلن الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان، عن تنظيم قافلة طبية كبرى للأخوة السودانيين، والتي انطلقت فاعليتها منذ يوم السبت الموافق ٦ مايو الجاري، والتي تختتم أعمالها العلاجية يوم الخميس القادم الموافق 11 مايو الجاري 2023.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، أن القافلة الطبية تضم كافة التخصصات الطبية، لتقديم العلاج بالمجان والعمل على استقبال وعلاج الأخوة السودانيين الأشقاء والمصريين والرعايا الأجانب الفارين من الحرب السودانية القادمين لأسوان عبر ميناء قسطل.

وأشار الدكتور محمد ذكي الدهشوري، عميد كلية الطب جامعة أسوان، إلى أن القافلة تأتي في إطار دور جامعة أسوان وكلية الطب الإقليمي والاستراتيجي في خدمة المجتمع المحلي والاقليمي، والمشاركة في جهود الدولة لاحتواء تداعيات الحرب السودانية، ومساعدة الأشقاء القادمين من السودان، وأن مستشفيات جامعة أسوان حتى الآن قامت باستقبال ما يزيد عن 75 حالة سودانية مع علاجهم بالمجان في مختلف أقسام المستشفى الجامعي بأسوان.

وأوضح الدكتور أشرف أحمد معبد، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أن القافلة تضم جميع التخصصات الطبية بالإضافة إلى معمل وجهاز أشعة وصيدلية ويستمر عمل القافلة لمدة 6 أيام بمعبر قسطل، وأن الأطباء المشاركين في القافلة يقومون بفحص جميع النازحين القادمين من السودان، وتقديم العلاج اللازم لهم مع تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي إلى مستشفيات أسوان الجامعي، وقد تم إجراء كافة العلميات الجراحية للمصابين من جراء هذه الحرب والذين يعانون من كسور وإصابات بطلق ناري وشرخ بالجمجمة وحروق كما تم الغسيل الكلوي لجميع مرضى الكلى والباطنة بالمستشفى الجامعي التخصصي الجديد.

وتأتي هذه القافلة في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية، لمساعدة الأخوة السودانيين، في ظل الحرب التي تعيشها جمهورية السودان الشقيق.

اقرأ أيضا