تعليق رسمي من موسكو قائمة اغتيالات للشخصيات الاجتماعية الروسية

الثلاثاء 09 مايو 2023 | 07:51 مساءً
موسكو
موسكو
كتب : هبه حرب

تحدث ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية اليوم، على تصريحات الخارجية الأوكرانية لوجود قادة بلدان رابطة الدول المستقلة في موسكو، بقائمة اغتيالات صدرت من جهات رسمية أوكرانيا.

حيث وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، هذا الأمر، بأنه خطوة غير أخلاقية وغير ودية من كييف.

وجاء ذلك من خلال، قول زاخاروفا "بالفعل نسينا أن نأخذ رأي النازيين بشأن ذلك، لننتقل إلى الحديث عن "الأخلاق"، كما أضافت بقولها “بهذا الشكل، مباشرة بدون أي حياء تستطلع وسائل الإعلام الأوكرانية وتثبت بذلك أنها تستحق العمل مع نظام كييف الإرهابي في مجال كراهية البشر".

فيما أوضحت زاخاروفا أن قائمة الاغتيالات الأوكرانية، تتضمن فلاديمير سولوفيوف، ومارجريتا سيمونيان، وأنطون كراسوفسكي، ودميتري كيسليوف، وسيرجي ماردان، وسيمون بيجوف.

وخلال تصريحاتها، أفادت بقولها أنه "حتى الآن، شارك في "الاستطلاع"، حوالي 50000 شخص، وإذا حكمنا من خلال عدد الإعجابات وعلامات القلوب الموجودة تحت هذا المنشور، فإن أيديولوجية الإرهاب مع كل علامات الجريمة بات لها صداها لدى الشخص العادي الأوكراني الذي تمت "معالجته" بالدعاية النازية”.

فيما ذكرت خلال تصريحاتها، أنه “هل تظنوا أن أحد الرعاة الغربيين لنظام كييف قام بتوبيخ أتباعه المذكورين؟ أو أن المنظمات الدولية ذات العلاقة أبدت ولو القدر الضئيل من الامتعاض بهذا الخصوص؟ لا بشكل مطلق. الغرب بالذات من قام بتريبتهم على هذا الشكل. قد يفلت مجددا وبش آخر من العقاب، حتى، كما في هذه الحالة - التحريض المباشر على ارتكاب هجمات إرهابية".

ويأتي ذلك بعدما قررت وكالة حكومية أوكرانية، تنفيذ استطلاع لرأي القراء، بشأن من حسب رأيهم يجب أن يكون الضحية التالية للإرهاب والاغتيالات الأوكرانية، من مذيعي التلفزيون المعروفين والمراسلين العسكريين وقادة الرأي العام في روسيا، بعد داريا دوجينا وفلادلين تاتارسكي وزاخار بريليبين”.

اقرأ أيضا