تفحم سيدتين إثر حريق داخل معرض أثاث بالقاهرة

السبت 06 مايو 2023 | 01:49 مساءً
صورة الحريق
صورة الحريق
كتب : محمود الطحاوي

إندلع حريق داخل معرض أثاث بـ148 برج القاهرة في شارع القاهرة بحي المنتزة أول شرق الإسكندرية، مما أسفر عن تفحم سيدتين من قاطني العقار المكون من 11 دورا وإصابة صاحب المعرض بحروق واختناق، بالإضافة فردين من قوات الشرطة بالحماية المدنية باختناق وكدمات وجرى إسعافهم في مكان الحريق.

ونتج الحريق أيضا عن تدمير معرض الأثاث على ميزانين وامتد الحريق إلى الدور الأول علوي وأتى على محتويات الشقق ثم إلى الدور الثاني، وانقذت قوات الحماية المدنية عددا من قاطني الدور الأول والثاني فيما هرب باقي السكان من شققهم إلى الشارع.

واستدعت قوات الحماية المدنية والحريق بمديرية أمن الإسكندرية 7 سيارات أخرى لتصبح عدد السيارات المشاركة في إطفاء الحريق 13 سيارة وونش انقاذ، وتمكنت من السيطرة على الحريق ويجري محاولات تبريد، وانتقل رئيس حي المنتزة أول اللواء محمد سحلول بصحبه القيادات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية وقوة من قسم شرطة المنتزة أول ومسئولي الحي وعدد ١٥ سيارة إسعاف.

وتبين من المعاينة الأولية للحريق، حدوث ماس كهربائي بلافتة إعلانات ضخمة خاصة بالمعرض أدت إلى حريق هائل بالمعرض وامتد الي أدوار بالعقار المكون من ١١ دورا وميزانين.

فيما ينتظر مهندسي حي المنتزة أول برئاسة اللواء محمد سحلول، انتهاء عمليات التبريد والإطفاء كاملة للمعاينة وبيان إخلاء العقار كاملا من عدمه، وبفحص ملف العقار تبين انه عقار مرخص للدور التاسع وجري بنائه منذ عام ٢٠١١.

تعود احداث الواقعة عندما نشب منذ قليل، حريق هائل في معرض للأثاث ب١٤٨ برج القاهرة شارع القاهرة بحي المنتزة أول شرق الإسكندرية، وبدء الحريق بالمعرض بالميزان الأول ثم الميزان الثاني وانتقل للدور الأول بالعقار المكون من ١١ دور وميزانين.

وأسفر الحريق عن تدمير الميزانين والدور الأول العلوي شقق سكنية وإصابة صاحب المعرض بحروق طفيفة واختناق وجري نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. 

اقرأ أيضا