التعليم توجه تعليمات هامة بشأن امتحانات صفوف النقل.. تعرف عليها

المديريات التعليمية

الثلاثاء 25 ابريل 2023 | 10:41 صباحاً
امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل
امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل
كتب : فاطمة قمر الدولة

أيام قليلة تفصلنا عن بدء امتحانات صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية، والتي تنطلق يوم 6 مايو المقبل وتنتهي يوم يوم 23 من نفس الشهر، ووجهت وزارة التربية والتعليم تعليمات وضوابط مشددة للمديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم التنبيه على المديريات التعليمية بإعداد جداول امتحانات آخر العام لصفوف النقل والصف الثالث الثانوي و الصفين الأول والثاني الثانوي، مشددة على أن جميع المديريات تلتزم ببدء الامتحانات يوم 6 مايو المقبل.

كما شددت وزارة التربية والتعليم بعدم وضع الأجزاء المخصصة للاطلاع بالامتحانات، والالتزام بالأجزاء المقررة بالمناهج التعليمية، وتجنب الأخطاء في الصياغة، وضرورة مراعاة أن تكون الأسئلة ملائمة لجميع المستويات العقلية للطلاب.

كما أشارت الوزارة إلى ضرورة وضع مواعيد جداول الامتحانات لصفوف النقل وفقًا لظروف كل مديرية تعليمية، مع الالتزام بضوابط مواصفات الورقة الامتحانية لجميع المراحل التعليمية.  

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن مواعيد جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل موحدة  على مستوى الإدارات التعليمية، إلا أن كل إدارة تعليمية لها مطلق الحرية في ترتيب الجدول الامتحاني للمواد التي سيؤدي الطالب الامتحان بها، ولكن بشرط أن تبدأ الامتحانات في 6 مايو حتى 23 مايو المقبل. 

اقرأ أيضا