«صناعة النواب» تناقش معوقات المستثمرين في طوموس بكفر الشيخ

وكيل صناعة النواب يسأل الحكومة عن سبب تحصيل رسوم ترفيق المناطق الصناعية مرتين

الاربعاء 12 ابريل 2023 | 05:09 مساءً
مجلس النواب
مجلس النواب
كتب : آية عبد الرؤوف

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، طلب إحاطة مقدم من النائبة هالة أبو السعد بشأن المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة الصناعية في مطوبس شمال محافظة كفر الشيخ وضرورة إنهاء الإجرائات الخاصة بتوصيل المرافق والعديد من الخدمات لإنهاء المرحلة الثانية.

ومن جانبه، تقدم النائب محمد مصطفي السلاب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بسؤال للحكومة عن سبب تحصيل رسوم ترفيق المناطق الصناعية مرتين على حد قوله، حيث يتم دفع سعر المتر بالترفيق عند التعاقد مع الأرض، ثم يتم بعد ذلك تحصيل رسوم مرة أخرى من وزارات وهيئات مختلفة، فلماذا لا يتم تحصيلها سوى مرة واحدة.

وأوضحت هالة أبو السعد عضو مجلس النواب، إن هناك ١٦٠ فدانا فى المرحلة الأولى وتم ضم ٢١٨ فدانا للمنطقة الصناعية ومن ثم أصبح هناك منطقة كبيرة وهامة للصناعة بالمحافظة لكن يبقي السؤال، متى سيتم الانتهاء من ترفيق الـ٢١٨ فدانا؟

وأضافت أبو السعد، أن هيئة التنمية الصناعية عليها أن تنتهى من اجراءات ترفيق المنطقة الصناعية كما ينبغى ادراج تكلفة الترفيق بموازنة العام المالي الجديد في محافظة كفر الشيخ حتى يتم الانتهاء منها والعمل علي تشجيع الصناعة في محافظة كفر الشيخ.

كما أشارت، إلى أن هناك مشاكل كبيرة في مطوبس فيما يتعلق بهيئة التنمية الصناعية فهناك مصانع تريد زيادة خطوط الإنتاج وهيئة التنمية الصناعية ترفض وهناك إجراءات أخرى تتعطل بسبب هيئة التنمية الصناعية كما أن هناك مشاكل تتعلق بتوصيل الغاز الطبيعى. 

اقرأ أيضا