عدد من أعضاء الكونجرس يشجعون على غزو دولة جديدة.. تفاصيل

الثلاثاء 11 ابريل 2023 | 10:33 صباحاً
الكونجرس
الكونجرس
كتب : هبه حرب

أوضحت مصادر غربية أن هناك مطالبة من بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي, بضرورة إرسال قوات إلى المكسيك بهدف مزاعم "محاربة المخدرات"، حيث أشارت المصادر الغربية إلى أن هذه الدعوات متزايدة بين السياسيين الأمريكيين.

وجاء ذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "بوليتيكو" من خلال تقرير لها, لفتت خلاله إلى أن "استعداد بعض الجمهوريين لتمرير تشريعات علنية أو المصادقة على استخدام الجيش في المكسيك يشير إلى أن هذه الفكرة قد ترسخت داخل الحزب".

فيما أوضحت الصحيفة أيضاً أن هذا يأتي نتيجة "الاستياء من الهجرة والوفيات بجرعات زائدة من المخدرات", إلا أن الصحيفة أشارت إلى أن الديمقراطيين يستبعدون مثل هذا الاحتمال، وأن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يريد بدء مثل هذه العمليات.

لكن الصحيفة, تطرقت أيضاً إلى ذكر تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي تحدث في الأسابيع الأخيرة له في المنصب، عن احتمال إرسال قوات خاصة أو الانتقال إلى حرب إلكترونية ضد قادة "الكارتل" (عصابات المخدرات) إذا أعيد انتخابه رئيسا للبلاد.

فيما سلطت الصحيفة خلال تقريرها على أن عضوي الكونجرس الجمهوريين دان كرينشو ومايك، قاموا بإقتراح مشروع قانون يطالب باستخدام القوة العسكرية ", وذلك في حالة نشوب حرب مع الكارتلات".

ومن جانب آخر فقد سبق وصرح السناتور توم كوتون , إنه مستعد لإرسال قوات أمريكية إلى المكسيك لمحاربة أباطرة المخدرات، حتى دون إذن من هذا البلد في إشارة إلى المكسيك.

اقرأ أيضا