بهجة وسرور بالإفطار الجماعى لمدينة الشيخ زايد.. بمشاركة كبار الإعلامين وعلماء الأزهر

إفطار جماعى

الاثنين 10 ابريل 2023 | 08:19 مساءً
كتب : عمرو الحاج

عمت البهجة والسرور اليوم الإثنين 19 من رمضان على مدينة الشيخ زايد، حيث اقامت المدينة أكبر حفل إفطار جماعى، و الذي يضم أكثر من 4000 مشارك ضمن فعالية كبرى من سكان المدينة بحضور كوكبة من الإعلامين، وكبار شيوخ الأزهر الشريف.

بدأ فى صباح يوم الإثنين فاعليات الإفطار الجماعى لمدينة الشيخ زايد 

وكعادتها انفردت مدينة الشيخ زايد بأكبر الفعاليات والمناسبات الترفيهية والاجتماعية، وأكبر مائدة إفطار رمضانية بمشاركة أكثر من 4000 من سكان المدينة التي يعرفها قاطنيها بإسم "مدينة السعادة".

المنظمين والمتطوعين 

وتعاون في تنظيمها جهاز تنمية المدينة برئاسة المهندس أحمد مصطفى، ومجلس أمناء المدينة وعدد من منظمات المجتمع المدني بالمدينة والنشطاء الإجتماعيين تحت شعار «جارك هو دارك»، وبحضور الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد، والإعلامى طارق علام، وفضيلة الشيخ يسري عزام الداعية المعروف وإمام وخطيب مسجد عمرو ابن العاص، كما تم تجهيز شارع 300 الفاصل بين كمبوند الربوة والحي الـ13، لاستقبال أكبر مائدة جماعية في مصر.

مجلس الأمناء

وقالت سحر الحسيني وكيل مجلس الأمناء، الأمين العام لجمعية مستثمرى زايد، وصاحبة فكرة الفعالية إنها وجدت ترحيب كبير من كل الجهات المسؤولة وجهاز تنمية المدينة وأجهزة الأمن التي وفرت كل سبل تأمين الفعالية من أجهزة الدفاع المدني وحفظ الامن والنظام، في ظل تواجد أكثر من 4000 مشارك سجلوا بالفعل لحضور الفاعلية، كما تم تجيهز مكان المائدة التي تمتد لنحو ثلاثة كيلومترات بالمقاعد وطاولات الطعام وأنظمة الصوت والاضاءة.

برنامج الفاعلية 

وبدأ برنامج الفعالية قبل ساعات من موعد الإفطار وآذان المغرب بإذاعة الأغاني الرمضانية وتنظيم ندورة دينية درتها الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد وحاضر  فيها فضيلة الشيخ يسري عزام الداعية المعروف وإمام وخطيب مسجد عمرو ابن العاص، كما القى المهندس أحمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد كلمة لسكان المدينة، واعقبته كلمة الدكتور سحر الحسيني، كما قام المطرب الواعد محمود بغناء بعض الأغانى الوطنية مع الأهالى مرددين "تحيا مصر".

تكريمات 

كما شملت الفعالية التي منحها منظميها شعار جارك "هو دارك" تكريم 10 من حفظة القرآن الكريم بالمدينة، وتعقبها مجموعة من التواشيح والابتهالات يقدمها المنشد إسلام الشيخ تمتد حتى آذان المغرب، وتستكمل بعد الإفطار بمجموعة أخرى من التواشيح والابتهالات يقدمها المنشد محمود حمدي، الى جانب فقرات ترفيهية للأطفال، وتوزيع هدايا عليهم من الجهات الراعية.

كما شاركت رجال الشرطة المصرية بدورها فى تامين الحدث، و رجال الحماية المدنية على اكمل وجه.

اقرأ أيضا