بمناسبة شهر رمضان.. وزير الخارجية الأمريكي يشيد بسلوك المسلمين حول العالم

الخميس 23 مارس 2023 | 10:31 صباحاً
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي
كتب : هبه حرب

عبرت الولايات المتحدة الأمريكية عن اهتمامها بـ شراكاتها طويلة الأمد مع مجتمعات مختلفة في جميع أنحاء العالم الإسلامي، وذلك وسط تأكيدها بالالتزام بالعمل على تعزيز الحرية الدينية للجميع بأمريكا.

كما قدم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان لجميع المسلمين حول العالم، مشيداً بسلوكهم خلاله.

وجاء ذلك من خلال بيان رسمي صادر عن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تم نشره اليوم على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

حيث أوضح بلينكن، بقوله "أتمنى لـ1.8 مليار مسلم حول العالم رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير"، وتابع بقوله "بالنسبة للمسلمين هنا في الولايات المتحدة وخارجها، يعتبر شهر رمضان فترة مقدسة للصلاة والتأمل الروحاني، والاحتفال مع الأسرة والمجتمع".

حان الوقت أيضًا للعمل وفقًا لمسئوليتنا الجماعية لمساعدة المحتاجين

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، بقوله "لقد حان الوقت أيضًا للعمل وفقًا لمسئوليتنا الجماعية لمساعدة المحتاجين، بمن فيهم أولئك الذين يعانون من الفقر والاضطهاد والصراع والكوارث الطبيعية".

مؤكداً أن المسلمين في جميع أنحاء العالم يحيون هذا الشهر من خلال أعمال الخدمة في مجتمعاتهم، وعلى أثر ذلك فقد أوضح بلينكن، بقوله "بهذه الروح، ستستضيف العديد من سفاراتنا وقنصلياتنا في الخارج وجبات الإفطار وغيرها من الفعاليات للمشاركة في تقاليد الشهر الجميلة، وإظهار التزامنا بتعزيز التماسك الاجتماعي والاندماج والتنوع داخل مجتمعاتنا.

فيما اختتم وزير الخارجية الأمريكي بيانه، بقوله "إن مثل هذه الإجراءات تدعم أملنا المشترك في السلام والكرامة لجميع الناس".

اقرأ أيضا