«تقرير» 3 أزمات تهدد مسيرة الإسماعيلي في الدوري

الاربعاء 15 مارس 2023 | 06:00 مساءً
الإسماعيلي
الإسماعيلي
كتب : رحمة عويس

بات فريق الإسماعيلي مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية في الموسم الحالي، بعد تراجع نتائجه وترتيبه بجدول المسابقة، وقبل 14 جولة من نهاية بطولة الدوري الممتاز عن موسم 2022-2023.

الإسماعيلي والذي أطلق عليه "برازيل مصر" واحد من أهم وأكبر الأندية الكروية المصرية على مدار التاريخ، يواجه هذا الموسم، أزمات ومشاكل عدة، وعلى آثرها أصبح مهددا بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

تسرد «بلدنا اليوم» في التقرير التالي، 3 أزمات تهدد استمرار الإسماعيلي بالدوري الممتاز في الموسم الجاري، والدفع به لدوري الدرجة الثانية.

أزمة فنية

واجه فريق الكرة بنادي الإسماعيلي أزمة فنية منذ بداية الموسم وحتى الآن، بتعاقب 4 مدربين على تدريب الفريق ما بين الأجانب والمصريين، ما تسبب في إنهيار فني للفريق.

وتولى الإسباني خوان كارلوس جاريدو مهمة القيادة الفنية للإسماعيلي في بداية الموسم، والذي أعقبه قيادة فنية مؤقتة لأيمن الجمل.

وأسند مجلس إدارة الإسماعيلي بعد ذلك منصب المدير الفني لأحمد حسام ميدو، قبل أن تتم إقالته عن طريق اللجنة المعينة الحالية، والتي قامت بدورها بتعيين حمزة الجمل مديرا فنيا للفريق.

ويحتل الإسماعيلي حاليا المركز الـ17 والذي يهبط بصاحبه لدوري الدرجة الثانية، حيث لم يحقق الفريق الفوز سوى في مباراتين فقط والتعادل في 10 مباريات والخسارة في 8 من إجمالي 20 مباراة خاضها حتى الآن بمسابقة الدوري.

أزمة إدارية

عانى الإسماعيلي من أزمة إدارية تمثلت في رحيل مجلس إدارته برئاسة يحيى الكومي، خلال الفترة الماضية.

وأعلن مجلس الدراويش استقالته بشكل جماعي بسبب تراجع نتائج الفريق، قبل أن تشكل وزارة الشباب والرياضة لجنة لإدارة الإسماعيلي برئاسة أبو بكر الصديق الحديدي.

أزمة مالية 

تفجرت خلال الأيام القليلة الماضية أزمة جديدة تهدد مسيرة فريق الإسماعيلي ببطولة الدوري، والتي تتعلق بالأمور المالية داخل قلعة الدراويش.

وامتنع لاعبو الإسماعيلي عن خوض التدريبات قبل يومين من مواجهة فاركو ببطولة الدوري المصري الممتاز، والتي أعقبها عدة قرارات من إدارة النادي، والتي جاءت كالتالي:

اولًا خصم 10% من عقود اللاعبين المتمردين.

ثانيًا إحالة هؤلاء اللاعبين للتحقيق.

ثالثًا تصعيد عدد من لاعبي فريق الشباب للتدريب مع الفريق الأول لنهاية الموسم.

وتخشى إدارة وجماهير الإسماعيلي أن يتجدد أمر هبطوه مرة أخرى، حيث هبطت الدارويش منذ 65 عاما، إلى دوري الدرجة الأولى بنهاية موسم 1958-1957

عدد مرات تتويج الإسماعيلي بالدوري المصري

واستطاع الإسماعيلى التتويج بلقب الدورى المصري الممتاز 3 مرات فى أعوام (1967 - 1991 - 2002)، بينما حصد  دورى منطقة القناة عام 1932.

وكان الإسماعيلي أول الأندية المصرية المتوجة بلقب بطولة أفريقيا أبطال الدوري بمسماه القديم عام 1969، والذي حققه الدراويش على حساب إنجلبيرت الكونغولي.