مسيرات غرانات الروسية.. شبح متعدد المهام

الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 08:59 مساءً
مسيرات غرانات الروسية
مسيرات غرانات الروسية
كتب : هبه حرب

تولي روسيا اهتمام خاص بالجانب العسكري, ولما لا وهي ثاني أكبر قوة عسكرية على مستوي العالم, وذلك وفقاً لموقع جلوبال فاير باور للمتخصص في ترتيب القوى العسكرية في دول العالم

و في هذا الإطار تجري السلطات الروسية تطوير كبير لأنواع مختلفة من الطائرات المسيرة الـ"درونز", حتي يمكن إستخدام بعضها في مهام متعددة مثل "غرانات".

ويذكر أن المسيرات من نوع "غرانات", مصممة لتنفيذ عمليات مختلفة منها مهام الاستطلاع، كما يوجد منها أكثر من طراز أبرزها "غرانات - 1" و"غرانات - 4".

أبرز مواصفات مسيرات غرانات الروسية

أما عن أبرز مواصفات مسيرات "غرانات - 1", فتتمثل في أن مدة البقاء في الأجواء تتراوح بين 55 إلى 75 دقيقة, فيما تتمثل المسافة بين طرفي الجناحين: 82 سم, و يشار إلى أن أقصي سرعة لها تكون 120 كلم/ ساعة, أما أقصي إرتفاع تحليق لها يتراوح بين 1500 متر و 3500 متر.

وبحسب ما كشفته السلطات الروسية, عن مسيراتها "غرانات", فإنه تم تصميمها بتقنيات متطورة تمكنها من تنفيذ مهام الاستطلاع بكفاءة عالية وتسمح بنقل المحتوى المرئي في الوقت الفعلي.

ويشار إلي أن موسكو خلال الفترة الماضية , كشفت عن الغطاء عن العديد من أسلحتها المتطورة في مختلف أفراع القوات الروسية, و لعل أبرزها مركبة بوسيدون المسيرة التي تعمل تحت الماء وهي مزودة برأس حربي نووي حراري، التي تناولت وسائل الإعلام الغربية الحديث عنها الفترة الماضية.

اقرأ أيضا