أبرزها السعودية و الأرجنتين.. تعرف على مسيرة حكم مباراة القمة

الأهلي والزمالك

الجمعة 20 يناير 2023 | 07:47 مساءً
السعودية و الأرجنتين
السعودية و الأرجنتين
كتب : حازم محمد

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين الدولي السولوفيني سلافكو فينتشيتش حكما للقاء القمة 125 بين الأهلي والزمالك في الثامنة والنصف مساء السبت المقبل على إستاد القاهرة الدولي.

و نقدم لكم مسيره سلافكو فينتشيتش صاحب الـ 43 عام والتي كان أبرز ما فيها :

يعرف عن الحكم السولوفيني الصرامة الشديدة وسرعة إشهار البطاقات الحمراء إذا لزم الأمر.

بدأ سلافكو مسيرته الدولية عام 2010 حيث شارك في العديد من البطولات العالمية من بينها تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم والدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا والملحق النهائي المؤهل لكأس العالم ودوري الأمم الأوروبية وكأس العالم تحت 17 عاما إضافة إلي كأس العالم الأخيرة بقطر 2022.

وتواجد سلافكو في كأس العالم الماضية في قطر وكان حكما للساحة في لقاء الأرجنتين والسعودية في دور المجموعات ولقاء ويلز وإنجلترا إلي جانب لقاء كوريا الجنوبية والبرازيل كحكم رابع.

وأدار الدولي السولوفيني هذا الموسم 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا أبرزها لقاء الإنتر مع برشلونة بعد أن قام بإلغاء هدف للبرسا وعدم احتساب لمسة يد علي مدافع إنتر ميلان مما جعله يتلقى هجوما قويا من عشاق النادي الإسباني.

إضافة إلي أنه شاهدا علي الهاتريك التاريخي للمصري محمد صلاح في فوز ليفربول علي رينجرز الاسكتلندي بسباعية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

كما أنه أدار نهائي بطولة الدوري الأوربي العام الماضي بين رينجرز وإينتراخت فرانكفورت.

ولا تعد هذه هي المرة الأولي للحكم السولوفيني التي يدير فيها لقاءات عربية حيث ظهر في إدارة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين سابقا وكذلك في 4 لقاءات في دوري روشن السعودي.

وضم طاقم تحكيم القمة إلي جانب سلافكو فينتشيتش

حكم مساعد أول : توماس كلانسنيك

حكم مساعد ثان : أندراز كوفاسيتش

حكم رابع : نادر قمر الدولة

حكم الفار : ماتي جوج

حكم الفار المساعد : أيين بوروساك

ويدخل النادي الأهلي المباراة وهو علي قمة جدول الترتيب برصيد 31 نقطة بينما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

اقرأ أيضا