"قتلت 25 أفغاني وجربت الكوكايين في الـ17" تسريبات كتاب "الاحتياطي" تفتح النار على الأمير هاري

المجتمع العسكري البريطاني يستاء من الأمير هاري

السبت 07 يناير 2023 | 10:06 مساءً
كتاب "الاحتياطي" للأمير هاري
كتاب "الاحتياطي" للأمير هاري
كتب : يحيى تاج الدين

 فجر الأمير هاري قنبلة بعد تسريب نسخة باللغة الإسبانية من كتابه الجديد "SPARE" " الاحتياطي" قبل موعده في إسبانيا.

وأثارت التسريبات غضب المجتمع العسكري ببريطانيا, إذ جاء فيها حديث الأمير هاري عن عدد الأفغان الذين قتلهم أثناء خدمته بالقوات البريطانية وهو ما دفع البعض لاتهامه بمخالفة القانون العسكري.

وفقاً لصحيفة "التايمز" قال الأمير هاري : "يمكنني دائماً تذكر عدد الأعداء الذين قتلتهم، وبدا لي انه من الضروري أن لا أخاف من هذا الرقم لذا فإن عددهم 25".

وعلق قائد عسكري بريطاني سابق في أفغانستان لمحطة "إيه بي سي" قائلاً: " لقد وصف الجيش البريطاني بأنه دربه هو زملاؤه على النظر إلى العدو نظرة دونية وأنه أقل من البشر, تماماً مثل قطعة الشطرنج, وهذا ليس صحيحاً".

ومن جانبه علق القائد العسكري السابق بالقوات البريطانية العقيد"تيم كولينز" قائلاً: " الآن انقلب هاري على عائلته الثانية, الجيش البريطاني الذي احتضنه يوماً من الأيام" ووصف الكتاب بأنه "عمل مأساوي للاحتيال وجني المال".

وضجت الصحافة البريطانية والعالمية بمقتطفات من كتاب الأمير هاري بعد أن ترجموه للإنجليزية, وقد تم طرح الكتاب للبيع في إسبانيا عن طريق الخطأ.

جاء من بين المقتطفات التي تحدث عنها الإعلام البريطاني كيف أن الأمير هاري فقد عذريته في حقل خلف أحد الحانات, تجربته لمخدر الكوكايين في عمر الـ 17, وعن سعادته لعدم زواج والده "من كاميلا باركر بولز".

وتحدثت الـ"بي بي سي" عن بعض ما جاء في كتاب الأمير هاري, ومنه لقائه الأخير مع الملكة إليزابيث ووعن كونه حواراً مرحاً ومليئاً بالمزاح وتحدث عنه هاري قائلاً: "تحدثنا عن الجفاف المدمر. كنت أعيش أنا وميج في فورجمور، بدا العشب في حالة سيئة كان مثل رأسي مليئاً بالبقع الصلعاء والبنية، فانفجرت الملكة بالضحك. طلبت منها أن تعتني بنفسها وتمنيت أن ألقاها مجدداً".

وكشف الكتاب تفاصيل وأحداث في العائلة الملكية, وفيه تحدث الأمير هاري عن تعرضه للاعتداء من قبل أخيه الأمير ويليام.

وجاء الكتاب تحت عنوان "الاحتياطي" مشيراً إلى الأمير هاري باعتباره الشقيق الأصغر للأمير وليام وريث العرش, منذ أن أصبح والدهما تشارلز ملكا الشهر الماضي بعد وفاة الملكة إليزابيث.

يُذكر أن الكتاب من المقرر أن يصدر رسمياً يوم الثلاثاء 10 يناير.

اقرأ أيضا