(فيديو) الداخلية تقرر مد فعاليات المرحلة الـ 23 من مبادرة «كلنا واحد» حتى نهاية ديسمبر

مبادرة كلنا واحد

الجمعة 02 ديسمبر 2022 | 05:28 مساءً
مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد
كتب : محمد حسن

واصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد) تحت رعاية رئيس الجمهورية، التي من المقرر أن تستمر حتى نهاية شهر ديسمبر لعام 2022، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية.

وكانت الوزارة قد قررت مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد)، والتي تم إطلاقها يوم 1/9/2022 حتى نهاية شهر ديسمبر لعام 2022، بعد أن كان مقرر لها الانتهاء خلال شهر نوفمبر الماضي.

تم التنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

شهدت فعاليات المرحلة، اقبالا من المواطنين لشراء كافة السلع الغذائية وغير الغذائية، وأشادوا بأسعارها المخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%.

وقد تم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة لتوفير تلك السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (34 سلسلة – 1051 فرع – 4 شادر) بمختلف محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة والمشاركة في تلك المبادرة.

كما تم توجيه عدد من القوافل بمحافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية)، تتضمن كل قافلة سلع غذائية وغير غذائية بتخفيضات تصل إلى 60%.

كما تواصل منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية المساهمةً في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية، بإعداد عبوات تحوى سلع متنوعة بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بتخفيضات تصل إلى 50% من خلال (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة أمان حتى نهاية العام.

تقوم منظومة أمان بتوزيع عبوات غذائية بالمجان على المواطنين بالمناطق الأشد احتياجًا والمناطق الحضارية الجديدة، في إطار الدعم والمساندة التي تقدمها وزارة الداخلية لهذه الفئات.

اقرأ أيضا