بث مباشر.. مشاهدة حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022

الاحد 20 نوفمبر 2022 | 03:24 مساءً
كأس العالم
كأس العالم
كتب : تقى أحمد

يقدم موقع "بلدنا اليوم" بث مباشر لمشاهدة حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، يبحث عنه ملايين مشجعي كرة القدم حول العالم، بعدما أعلنت قنوات بين سبورت إتاحة حفل افتتاح كأس العالم بشكل مجاني على قنواتها المفتوحة.

تنطلق حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 اليوم الأحد 20 نوفمبر في الرابعة عصراَ بتوقيت القاهرة بمشاركة 32 منتخباَ في هذه النسخة، وسوف تقام البطولة لأول مرة على أراضى عربية.

وشهدت نهائيات كأس العالم مشاركة 32 منتخباَ، تم تقسيمها إلى 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات من مختلف القارات.

وتعتبر هذه النسخة هي فريدة من نوعها حيث أول مرة تقام البطولة على أراضى عربية، وفي فصل الشتاء ومن المقرر أن تبدأ البطولة اليوم الأحد 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل .

وإرتفعت تكلفة استضافة هذا الموعد إلى 200 مليار دولار مقارنة بـ20 مليار دولار تكلفة استضافة النسخة الأخيرة بروسيا يؤكد ان قطر لم تترك أي مجال للفشل خاصة على مستوى البنية التحتية و استضافة الجماهير التي ستكون في حدود 1.2 مليون زائر .

تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم 2022

سيستضيف ملعب "البيت" افتتاحية كأس العالم والتي تقام في دولة قطر، وسيمتد الحفل لمدة ثلاثين دقيقة.

وأصدر"فيفا" في بيان له أن مفاجآت عديدة بانتظارعشاق كرة القدم حول العالم، والعرض الأهم يحمل عنوان Dreamers "حالمون" والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة "بي تي إس" جونجكوك، والمطرب القطري فهد الكبيسي.

أما الفكرة التي يتمحور حولها حفل الافتتاح فهي التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث إن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

يشمل حفل الافتتاح برنامجا مكونا من سبع فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة. وإلى جانب المئات من المؤدين والعازفين والراقصين، سيشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا

حضور الرئيس السيسي إلى حفل افتتاح كأس العالم

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الدوحة من أجل حضور حفل افتتاح كأس العالم 2022، وجاءت مشاركة الرئيس تلبيةَ لدعوة شقيقه الأمير "تميم بن حمد آل ثاني"، أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.

قدامى الكرة المصرية يلبون دعوة الاتحاد القطري للحضور إلى افتتاحية كأس العالم

لبى عدد من لاعبي كرة القدم المصرية القدامى دعوة الاتحاد القطري بالحضور إلى أولى مباريات كأس العالم غدا الأحد، والمقرر إقامتها بين قطر والإكوادور بالدوحة أبرزهم حسام حسن، نجم منتخب مصر والأهلي والزمالك السابق، وحمادة صدقي، مدرب منتخب مصر السابق بالإضافة إلى أحمد سليمان، مدرب حراس مرمى الفراعنة السابق، وخالد الغندور، قائد الزمالك السابق والإعلامي الحالي.

المباراة الأفتتاحية قطر بين الإكوادور في كأس العالم

ويخوض منتخب قطر "صاحب الأرض" مع نظيره الإكوادورى فى المباراة الافتتاحية لكأس العالم، والمقرر إقامتها اليوم الأحدعلى ملعب "البيت".

 وستذاع أحداث المباراة عبر شاشات بي أن سبورت المفتوحة، حيث أعلنت القناة بث 22 مباراة من مباريات كأس العالم بالإضافة إلى قنوات الكأس.

ويتواجد منتخب قطر في المجموعة الأولى بجانب منتخبات الأكوادور وهولندا والسنغال