فضيحة مدوية.. جندي أوكراني يرتدي شارات النازية

الاحد 13 نوفمبر 2022 | 05:54 مساءً
كتب : ندي بدر

تداولات لقطات لجندي أوكراني يرتدي شارة لواء قوات الأمن الخاصة سيئ السمعة على الإنترنت هذا الأسبوع بينما كانت قوات كييف تتحرك نحو مدينة خيرسون بعد انسحاب القوات الروسية.

وتظهر مقاطع الفيديو، التي يفترض أن الجندي نفسه نشرها على الإنترنت، المقاتل الأوكراني وهو يرتدي على خوذته رقعة مع قنبلتين يدويتين متقاطعتين، وهما شعار لواء ديرليفانجر، المعروف بالقتل الجماعي للمدنيين وجرائم الحرب الأخرى التي ارتكبت خلال الحرب العالمية الثانية.

وقد قوبل عرض الشارة، التي تحظى بشعبية بين النازيين الجدد، بردود فعل متباينة على الإنترنت، حتى أن بعض أولئك الذين يدعمون أوكرانيا في الصراع الدائر أدانوا اختيار الجندي، بالنظر إلى السجل الوحشي بشكل خاص للواء قوات الأمن الخاص.

وعرف اللواء باسم “الصيادين السود”، وبعد ذلك في الحرب العالمية الثانية باسم الفرقة 36th Waffen Grenadier التابعة لقوات الأمن الخاصة، وكان اللواء وحدة عقابية تتألف من مجرمين مدانين ويقودها مجرم حرب سيئ السمعة أوسكار ديرليفانجر.

  ويعرف اللواء بدوره في قمع انتفاضة وارسو ومذبحة وولا، وهي القتل العشوائي والمنهجي لما بين 40,000 و50,000 مدني، بمن فيهم النساء والأطفال، في منطقة وولا في العاصمة البولندية.

اقرأ أيضا