خبير اقتصادي: مؤتمر قمة المناخ سيؤثر بالإيجاب على البورصة المصرية

أحمد معطي الخبير الاقتصادي

الاحد 06 نوفمبر 2022 | 02:48 مساءً
أحمد معطي الخبير الاقتصادي
أحمد معطي الخبير الاقتصادي
كتب : نوران خالد

قال أحمد معطي، الخبير الاقتصادي بالبورصة المصرية، في تصريحاته الخاصة لبلدنا اليوم إن مؤتمر قمة المناخ cop 27، سيؤثر بالإيجاب على البورصة المصرية، نظرا لأن المؤتمر حدث مهم للعالم أجمع، ويشكل صورة إيجابية عن مصر اقتصاديا وأمنيا وسياسيا، وأيضا يشكل صورة إيجابية للمستثمرين في البورصة المصرية.

وأشار إلى أن المؤتمر سيزود الدخل التجاري ويوفر الدولارات الفترة القادمة بقوة، لافتا أنه سينعش السياحة ويعد رسالة لإقبال السائحون إلى مصر، خاصة بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف أن المؤتمر يروج للسياحة بقوة، وسيدخل العديد من المصادر بالدولار واليورو، وهذا سينعكس على البورصة المصرية بالارتفاع.

يذكر أن مؤتمر قمة المناخ cop27، انطلق صباح اليوم، تحت عنوان "لحظة فارقة" لمواجهة التغير المناخي، فيما تحث الأمم المتحدة الدول على استخدام القمة للتفاوض على "اتفاق تاريخي" لخفض انبعاثات الكربون، وسوف يناقش المؤتمر الكثير من المحاور الصديقة للبيئة منها مشروعات النقل و السياحة و البترول.

ويحضر القمة أكثر من 120 من قادة الدول إلى منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر، ويشارك نحو 30 ألف شخص في القمة التي ستستمر لأسبوعين من 6 نوفمبر إلى 18 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ.

اقرأ أيضا