أنجلينا جولى تطالب بحرية النساء الإيرانيات من القمع الوحشي

الاحد 30 أكتوبر 2022 | 11:32 صباحاً
أنجلينا جولي
أنجلينا جولي
كتب : مريم محسب

أعربت الفنانة العالمية أنجلينا جولي عن دعمها للشعب الإيراني, وذلك عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الإجتماعي إنستجرام.

حيث شاركت صورة مقتبسة بها إحدى أقاويل كتاب إيران, وهو الكتاب حامد مصبح, وكانت القصيدة بالصورة باللغة الإنجليزية والإيرانية, فيما معناها:إذا قمت بالوقوف وقف الكل, وإذا  جلست وجلس الجميع فمن سيقف حينها؟".

كما علقت قائلة":ذكرني صديق إيراني بهذه القصيدة أفكر اليوم في كل الشباب الإيرانيين الذين وقفوا بشجاعة ضد عقود من الإساءة والقمع الوحشي للنساء الإيرانيات".

بالإضافة إلى أنها دعمت نساء إيران عند مظاهرتهم للوقف العنف ضد المرأة:"احترام المرأة الإيرانية الشجاعة ، الجريئةكل من نجا وقاوم لعقود ، من نزل إلى الشوارع اليوم ، وماشا أميني وكل الشباب الإيرانيين أمثالها".

متابعة :"لا تحتاج النساء إلى مراقبة أخلاقهن أو إعادة تثقيف عقولهن أو التحكم في أجسادهن. إنهم بحاجة إلى الحرية في العيش والتنفس دون عنف أو تهديدات إلى نساء إيران ، نراكم".

ويذكر أن أشهر أعمال الفنان أنجلينا جولي كان فيلم ماليفسنت: سيدة الشر, الذي طرح بعام 2019, وشاركها البطولة إيل فانينغ, ميشيل فايفر, إد سكراين, هاريس ديكنسون, شيواتال إيجيوفور, سام رايلاي.