محمد عامر: يجب تعيين مراقب جودة ومسؤول تدريب بالفنادق والمنشآت السياحية

محمد عامر رئيس الادارة المركزية للمنشأت الفندقية

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 | 04:45 مساءً
محمد عامر رئيس الادارة المركزية للمنشأت الفندقية و الأنشطة السياحية،
محمد عامر رئيس الادارة المركزية للمنشأت الفندقية و الأنشطة السياحية،
كتب : نوران خالد

قال محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشأت الفندقية والأنشطة السياحية، إنه طبقا للقرار الوزاري يجب تعيين مراقب جودة في مجال صحة وسلامة الغذاء، وأيضا تعيين مسؤول تدريب للاشراف على الدورات التدريبية الازمة للعاملين بالفنادق والمنشآت السياحية، وذلك فيما يخص مستوى الخدمة بحد ادني ثلاث نجوم.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالمنشآت الفندقية فئه ١،٢ نجمة فإنه يلزم توفير أحد العاملين بها من الحاصلين على الدورات التدريبية اللازمة لمراقبة ومتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية في تلك المنشآت يتضمن التزام تلك المنشآت بتحديث الدورات التدريبية للعاملين بها كل ثلاث سنوات على الأكثر، كما تعتبر أحكام القرار من الاشتراطات العامة الواجب توافرها في المنشأة لمنحها الترخيص بمزاولة النشاط السياحي أو تجديده، ويلغى ترخيص المنشأة المخالفة لأحكام هذا القرار.

وشددت وزارة السياحة والاثار، في خطاب وجهته الى غرفة المنشأت الفندقية على ضرورة الالتزام بتنفيذ القرار الوزاري رقم ٢٩٥ لسنة ٢٠٢١ الخاص بتدريب العاملين بالفنادق والمطاعم فئة ٣،٤،٥ نجوم.

جاء ذلك في إطار جهود وزارة السياحة والآثار للارتقاء بمستوى الخدمة الفندقية والسياحة المقدمة بكافة المنشآت، وتطبيق أحدث المعايير العالمية في صحة وسلامة الغذاء.

اقرأ أيضا