سامح شكري يلتقي بـ رئيس المجلس الوطني الفلسطيني لأمر هام

في متابعة لأخر المستجدات

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 05:57 مساءً
المكتب الاعلامي
المكتب الاعلامي
كتب : أسماء عبد المحسن

استقبل اليوم، وزير الخارجية سامح شكري، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح" روحي فتوح ". 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية" أحمد أبو زيد" ، أن لقاء وزير الخارجية ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني كان هاما للغاية ، حيث تناول أهم المستجدات على الساحة الفلسطينية.

ومن جانبه استعرض "رئيس المجلس الوطني الفلسطيني "  أهم نتائج اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني وآخر قراراته، وتطرق أيضا إلى ما يحدث الآن على  الساحة الفلسطينية وما تتعرض له من تحديات على جميع المستويات .

 وقال "فتوح"، أن التدهور الشديد للأوضاع في الأراضي المحتلة،  وسوء الأحوال هناك سواء من أحداث عنيفة واعتداءات صريحة على أبناء الوطن واستهداف  الأماكن المقدسة في الحرم القدسي .

وأشار "أبوزيد" المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية إلى أن وزير الخارجية حريص على دعم مصر الكلي للقضية الفلسطينية، ومسندتها للشعب الفلسطيني الشقيق  محاولة تحقيق أهدافه في إقامة دولة فلسطينية حرة مستقلة، وعاصمتها القدس وذلك طبقا لقرارات الشرع الدولي. 

وعبر" شكري" عن قلق الدولة المصرية تجاه  الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة وأكد ما تبذله مصر من مجهود جبار  من أجل تهدئة الأوضاع ولإعادة إحياء عملية السلام.

وأوضح "أبو زيد" أن وزير الخارجية حريص على إحاطة "روحي فتوح" بمجمل التحركات والاتصالات التي قام بها على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك خلال الشهر الجاري لدعم القضية الفلسطينية.

وما بذلته مصر من مجهود يحتسب لها لإيجاد داعمين ومساندين من قبل المجتمع الدولي، تجاه القضية الفلسطينية،  وتخفيف ما يواجهه من معاناة في ضوء الظروف الإنسانية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها.

اقرأ أيضا