كثير الكروت الصفراء وليس ملتزم.. ماذا سيواجه الإسماعيلي بعد تعاقده مع صالح جمعة

هل يعود صالح جمعة للتألق مع الإسماعيلي

الخميس 15 سبتمبر 2022 | 11:43 مساءً
صال جمعة مع الإسماعيلي
صال جمعة مع الإسماعيلي
كتب : محمد علي محمد

أعلن نادي الإسماعيلي التعاقد مع لاعب الأهلي السابق و  لاعب نادي سيراميكا كيلوباترا السابق صالح جمعة   بعد فسخ تعاقده مع نادي سيراميكا، حيث انضم بشكل مجاني للدراويش.

و تعاقد الإسماعيلي مع صالح جمعة صانع الألعاب، الذي لعب مع المارد الأحمر من قبل، ولعب مع الأهلي 72 لقاء وسجل 12 هدف وصنع 13 هدف

، ثم انتقل إلى سيراميكا كيلوباترا في موسم 2020/2021، ولعب 31 مباراة سجل هدف وصنع 5 أهداف.

وقبل الانتقال إلى الأهلي في 2015، كان يلعب صالح جمعة في نادي إنبي ولعب 26 مباراة سجل هدف وصنع هدفين

، وانتقل إلى ناسيونال البرتغالي في 2014 ولعب معهم 46 مباراة وسجل هدفين وصنع 7 أهداف.

وفي حياته المهنية لعب صالح جمعة 186 مباراة سجل 16 هدف وصنع 31 هدف وتلقى في حياته  35 بطاقة صفراء، وست بطاقات حمراء.

وبالرغم أن صاحب الـ 29 عام لاعب مميز، ولكنه سيواجه الدراويش بعض الأمور التي ستجعل مسيرة صالح جمعة قصيرة مع عازفي السمسمية أو ستكون مميزة.

عدم الالتزام في الملعب وخارجه

بالرغم أن صالح كان لاعب قليل المشاركة مع الأهلي طوال خمس سنوات في الفريق، ولكنه خطف قلوب الجماهير في كثير من الأحيان، ولكن كان يأخذه عليه جماهير المارد الأحمر عدم الالتزام، في التدريبات في المباريات، وهي نفس الأزمة التي واجهته مع فريق سيراميكا كيلوباترا، فالتزام صالح جمعة سيجعل مسيرته مميزة مع الدراويش، أو منسية.

قلة قدرته التهديفية.

بالرغم من قدرة صالح جمعة الجيدة في الصناعة ولكن قدرته التهديفية ليست جيدة فهناك فرق سجل معهم هدف واحد وفرق لم يسجل معهم نهائيًا، حيث سجل في 186 مباراة 16 هدف فقط، فيجب على مدرب الدراويش الجديد  محاولة زيادة فعالية جمعة على المرمى.

كثير الكروت الصفراء 

في مسيرته الحافلة مع الأندية، تلقي صالح جمعة 35 كرتا، وتحولت الكارت الأصفر إلى أحمر في 6 مناسبات، وذلك يعتبر عدد كبير من الكروت الصفراء حصل عليها صاحب الـ 29 عام، ويجب عليه تغيرها. 

 

اقرأ أيضا