السفير نادر سعد: قدمنا 19 مركز في التنمية البشرية

السفير نادر سعد

الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 08:53 مساءً
نادر سعد
نادر سعد
كتب : عمرو عدوي دياب

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء, إن حجم السياحة الوافدة إلى مصر لا تتناسب مع ما تمتلكه مصر من مقومات كبيرة في هذا القطاع, والتنوع الكبير في المقاصد السياحية.

وأضاف السفير, خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد", أن هناك عوامل أخرى, بجانب الطيران منخفض التكاليف, يمكن أن تساهم في نجاح عملية زيادة أعداد السياحة الأجنبية الوافدة إلى البلاد.

وتابع متحدث الوزراء, أن تقرير التنمية البشرية الصادر من الأمم المتحدة, وهي جهة لا تجامل أي أحد أو دولة, إنما تتعامل بناء على الأرقام الصادرة عن الدول, مؤكداً أن تقرير التنمية البشرية الصادر عن الأمم المتحدة عام 2021 تحت عنوان " زمن بلا يقين وحياة بلا استقرار", معبراً عن الظرف القاسي الذي تك إعداد التقرير فيه.

وأوضح نادر سعد, أن الظرف تسبب في أن 90% من دول العالم, انخفض بها معدل التنمية البشرية, فيما ارتفعت المؤشرات المصرية ضمن 10 دول وتقدمنا 19 مركزاً, وشهدنا ارتفاعاً في هذا المؤشر بفضل جهود الدولة المصرية.

وأكد متحدث الوزراء أن سبب القفزة المصرية في التقرير؛ بسبب الارتقاء بحياة المواطنين من مبادرة حياة كريمة, والارتقاء بقطاعي التعليم والصحة؛ مشيراً إلى أن الصعود جاء في ظل وقت صعب جداً يمر به العالم, وهذا التقرير تطرق لما قامت به الدولة في مواجهة كورونا والقضاء على قوائم الانتظار. 

اقرأ أيضا