فاضل ساعات قليلة.. موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2022

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 10:32 صباحاً
التنسيق
التنسيق
كتب : إيمان علي

موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2022 هو أكثر المواضيع التي تتربع في الفترة الحالية، على قمة اهتمامات مستخدمي محركات البحث من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، فعلى أحر من الجمر ينتظر طلاب المرحلة الثالثة انتهاء عمليات تسجيل الرغبات والإعلان عن نتيجة قبولهم في الجامعات للعام الدراسي الجديد.

ويستهدف تنسيق المرحلة الثالثة إجمالي عدد طلاب 66754 طالبا، وفقا للحد الأدنى للشعبة العلمية والأدبية: 205 درجة فأكثر بنسبة 50%، حيث يبلغ إجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 37630 طالبا وإجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 29214 طالبا.

موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وانطلقت المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات لطلاب الدور الأول من الثانوية العامة 2022 ، بعد الانتهاء من إعلان مرحلة تقليل الاغتراب التحويلات بين الكليات مباشرة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، لمعرفة كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني لتدوين رغباتهم لكليات تنسيق المرحلة الثالثة في الفترة من يوم السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022 .

وبهذا فيتبقى ساعات قليلة قبل غلق باب تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الثالثة 2022 لتنسيق الثانوية العامة.

ويمكن للطالب تعديل رغباته عدة مرات، ويتم تنسيق الطالب وفقًا لآخِر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

أقرأ أيضا

36 كلية متاحة للطلاب.. تنسيق المرحلة الثالثة 2022 أدبي بالدرجات

الحكومة تحذر من النصب على الطلاب.. اعرف اخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وفي سياق متصل، أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، أمس الاثنين، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 107 آلاف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg، للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأكد مكتب التنسيق، فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، وانتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

ووجه المكتب الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

موعد اعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022

موعد اعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022 هو بعد 72 ساعة من غلق المرحلة الثالثة يوم غدا الاربعاء الموافق 7 سبتمبر .

وعلى الجانب الآخر، حذّر خبراء من أخطاء تحدث أثناء تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2022:

- تأكد من عدم معرفة أى شخص رقمك السرى فقد يتلاعب فى تنسيق رغباتك.

- تأكد من رغباتك وطريقة الادخال

- الالتزام بالميعاد المحدد لتسجيل الرغبات حسب مرحلة التنسيق .

- اتبع جيدا تعليمات موقع التنسيق قبل تسجيل الرغبات.

- لا تترك قائمة رغباتك ناقصة واكتب الـ" 75" رغبة كاملة.

- ضع كل كليات القطاع الذى ترغب فيه بقائمة الرغبات قبل الكليات الأخرى التى تأتى فى المركز الثانى من اهتماماتك. 

اقرأ أيضا