الحكومة تحذر من النصب على الطلاب.. اعرف اخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة

الاثنين 05 سبتمبر 2022 | 12:07 مساءً
التنسيق
التنسيق
كتب : إيمان علي

اخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة.. حيث يعتبر تنسيق الجامعات بعد الثانوية العامة من أكثر الأمور التي تشغل بال قطاع كبير من الأسر المصرية في الفترة الحالية، وبخاصة أن تلك الخطوة من شأنها أن تحدد مصير الطلاب ومستقبلهم المهني.

وقد انطلقت المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات لطلاب الدور الأول من الثانوية العامة 2022 ، بعد الانتهاء من إعلان مرحلة تقليل الاغتراب التحويلات بين الكليات مباشرة.

ويكون تسجيل الرغبات فى المرحلة الثالثة للتنسيق بنفس قواعد تنسيق المرحلة الأولى. الثانية من خلال دخول الطلاب على موقع التنسيق الالكترونى وتسجيل الرغبات.

اخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت فتح موقع التنسيق الإلكتروني لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، لمعرفة كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 أدبي بالدرجات، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني لتدوين رغباتهم لكليات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 أدبي بالدرجات، في الفترة من يوم السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022 .

وسجل الحد الأدنى للشعبة العلمية والأدبية: 205 درجة فأكثر بنسبة 50%، إجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 37630، وإجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 29214، وذلك يصل إجمالي عدد طلاب الشعبتين: 66754.

أقرأ أيضا

36 كلية متاحة للطلاب.. تنسيق المرحلة الثالثة 2022 أدبي بالدرجات

بالأسماء.. 126 معهد متاح لطلاب المرحلة الثالثة أدبي 2022

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح أمس الأحد، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 40 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني، للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأضاف دكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

المرحلة الثالثة للتنسيق

وعلى الجانب الآخر، حذر الدكتور سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، جميع الطلاب من الكيانات الوهمية في التنسيق والتي تدعوا الشباب للإلتحاق بها.

وقال سيد عطا خلال مداخلة هاتفية بقناة "المحور"،:" جميع الكيانات التابعة لوزارة التعليم العالي موجودة علي موقع وزارة التعليم العالي، ما دون ذلك كيانات وهمية".

وأوضح:" الكيانات الوهمية يتم الدعاية لها خلال أيام التنسيق، وأنصح الطلاب بتحري الدقة لان هناك الكثير من الكيانات الوهمية التي لا تتبع وزارة التعليم العالي".

وأكمل مدير مكتب التنسيق،:" واجهنا هذه الكيانات التي تمنح شهادات وهمية وتم إغلاق ما يقرب من 300 كيان وهمي خلال السنوات الماضية. 

اقرأ أيضا