طريقة لذيذة لعمل البط في المنزل

طريقة عمل البط..

السبت 03 سبتمبر 2022 | 06:27 مساءً
طريقة عمل البط
طريقة عمل البط
كتب : آية سمير

يعد البط هو واحد من أشهى الأطباق المصرية على الإطلاق، الذي يتفنن كل منّا في تقديمه بوصفة لذيذة ومختلفة، لنقدمه في الولائم والعزائم الكبرى، ويعتبر الوجبة الأصلية التي تدل على الكرم وحسن الضيافة، وإذا كنتم ممن يحتارون في إعداد البط، نساعدكم بطريقة عمل البط في الفرن بعد السلق، التي تعتبر من الوصفات التي تجعلكم تقدمون هذه الأكلة بمكونات ونضج جيد وطعم لا يمكن مقاومته.

سيقدم موقع بلدنا اليوم لكم طريقة عمل البط:

مكونات البط المسلوق محمر :

بط بلدي وزنه 3 كيلو .

دقيق

ملح

ليمون

2 ثمرة بصل مفرومة

فلفل أسود

حبهان مطحون

مستكة " طبيخ "

1 ثمرة جزر

2 عود كرفس

ثمرة طماطم مقطعة 4 قطع

طريقة إعداد البط المسلوق محمر : 

نغسل البط جيداً بالدقيق والملح وعصير الليمون وبعدها تشطف وتترك في مصفى لتتصفى من أي سوائل ، ونضع وعاء على النار مملوء بالماء، وبه البط حتى يغلى، ثم نضيف إليها ملح حسب الرغبة، وملعقة فلفل أسود وملعقة حبهان مطحون، وبصلة مفرومة، وكرفس والجزرة المقطعة قطع، والطماطم ويترك الماء حتى يغلي .

ونأخذ البصلة الثانية ونضع عليها رشه خفيفة ملح ونصف ملعقة فلفل أسود ونصف ملعقة حبهان مطحون ونحشى بها البط من تحت جلد الصدر وفي القلب من عند القفص الصدري ثم نكتفها بالطريقة المعتادة.

 عند غليان الماء ننزلها تغلى مع الماء لمدة ربع ساعة وبعدها نهدى النار حتى تستوي جيدا، وكلما ظهر ريم أو رغاوى ننزعها ، وبعد ساعتين تقريبا نختبر السوى، ثم نسيح 5 فصوص مستكة على نقطة زيت في ملعقة صغيرة ونضع الملعقة بالمستكة داخل الإناءونحكم غلق الغطاء، لمدة 10 دقائق ونخرج البط، وندهنه بالفرشاة بملعقة صلصة وتحمر في السمن أو تحت الشواية.

اقرأ أيضا