لحمايتهم من نزلات البرد.. فواكه وخضروات تقوي مناعة الأطفال

أبرز الفواكه والخضروات المقوية للجهاز المناعي للأطفال

الخميس 18 اغسطس 2022 | 11:21 صباحاً
تقوية مناعة الاطفال
تقوية مناعة الاطفال
كتب : ياسمين أحمد

تحرص الأمهات على تغذية الأطفال بطريقة سليمة للحفاظ على صحتهم حمايتهم من الإصابة بالعدوى وانتقال البكتيريا والفيروسات، ويمكن تحقيق هذه المهمة بجعل الخضروات والفواكه جزء أساسي من النظام الغذائي، إذ تساعد الفيتامينات والمعادن على تقوية المناعة، ونوضح خلال التقرير التالي أهم الخضروات والفواكه التي تقوي مناعة الأطفال بشكل قوي وفعال.

خضروات وفواكه تقوي المناعة

الخضروات والفواكه الحمضية

الخضروات والفواكه الحمضية تحتوي على فيتامين C وهو من أهم الفيتامينات المقوية للمناعة، إذ انه مسؤول بشكل مباشر عن خلايا الدم البيضاء المكافحة لانتقال العدوى والأمراض، ولذلك ينصح الأطباء بتناول نوع أو أكثر من الحمضيات يوميا.

الكيوي

يحتوي الكيوي على كميات كبيرة من حمض الفوليك وفيتامين C والبوتاسيوم، فهو يساعد على تعزيز المناعة وعمل خلايا الدم البيضاء بشكل جيد.

البطيخ

البطيخ من الفواكه الصيفية المضادة للأكسدة التي تساعد بشكل فعال على تقوية المناعة، وينصح الأطباء بتناول لب البطيخ لاحتوائه على الجلوتاتيون الذي يرفع المناعة.

الرمان

الرمان من الفاكهة الغنية بالمعادن والفيتامينات وتساعد في علاج الالتهابات فهو مناسب لنزلات البرد الصيفية الناتجة عن العدوى لأنه يقتل الإنفلونزا والبكتيريا المتسببة في الأمراض.

الأفوكادو

الأفوكادو من الخضروات الغنية بمجموعة من المعادن المختلفة مثل فيتامين "A، C، D، E"، ويحتوي على دهون صحية فهو مناسب للبالغين والأطفال الرضع.

المشمش

يحتوي المشمش على فيتامين A بكميات كبيرة بالإضافة لفيتامين C وهما ضروريان لنمو الأطفال وتقوية جهاز المناعة لديهم. 

اقرأ أيضا