النيابة العامة تتخذ قرار هام بشأن انقلاب حافلة بترعة السلام

الخميس 14 يوليو 2022 | 06:36 مساءً
كتب : منار الجارحي

أصدرت النيابة العامة قرار بحبس قائد حافلة رحلات أربعة أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بما نسب إليه من إهماله وتسببه في وفاة أربعة أطفال إثر انقلاب الحافلة بترعة السلام، وأمرت بعرضه على مصلحة الطب الشرعي لبيان مدى تعاطيه أي مواد مخدرة، وقد أكدت التحقيقات أن عدد المتوفين أربعة أطفال.

تلقت النيابة العامة إخطارا مساء أمس الأربعاء الموافق الثالث عشر من شهر يوليو الجاري، بانقلاب الحافلة بترعة السلام، مما نتج عنها وفاة أربعة أطفال كانوا يستقلونها وبرفقتهم 23 أشخاص آخرين من أقرانهم في رحلة إلى إحدى الحدائق نظمها مكتب لتحفيظ القرآن بالجمالية، وانقلبت بهم الحافلة في الترعة خلال عودتهم من الرحلة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وعاينته، وسألت الناجيون من الحادث فشهدوا أن قائدها تفاجأ بأحد المطبات حال سيره وسقطت الحافلة بالترعة خلال تفاديه، بينما استجوبت النيابة العامة قائد الحافلة، البالغ من العمر 18 سنة، فقرر أنه تفاجأ باختلال عجلة القيادة من يديه لانقطاع شيء فيها، مما أفقده السيطرة عليها، وانقلبت الحافلة في الترعة.

وقد صرحت النيابة العامة بدفن جثامين المتوفين، وأمرت بفحص الحافلة وإعداد تقرير فني مفصل للحافلة ومدى سلامتها للسير واستيفائها للشروط، وجارٍ استكمال التحقيقات.