في عيد ميلادها.. غادة عبد الرازق من فتاة الأعلانات إلى عالم السينما والدراما

الاربعاء 06 يوليو 2022 | 09:54 صباحاً
كتب : سعاد محمد

يصادف اليوم احتفال الفنانة غادة عبد الرازق بعيد ميلادها، حيث تعد واحدة من أبرز الفنانات اللاتي تمكن من تحقيق نجومية كبيرة فى مجال التليفزيون والسينما. 

ولدت غادة عبد الرازق في محافظة الجيزة، وحصلت على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي.

كانت بداية غادة عبد الرازق الفنية من خلال مجال الإعلانات، ثم انتقلت للتمثيل في أفلام ومسلسلات بأدوار ثانية، وبدأت شهرتها بالسطوع بعد مسلسل عائلة الحاج متولي.

توالت مشاركاتها في أفلام ومسلسلات عديدة، من أشهر المسلسلات التى شاركت فيها صراع الأقوياء، العائلة والناس.

شاركت في تقديم فوازير رمضان فرح فرح بعام 2003 ، أما في مجال السينما عملت في أفلام عديدة وأظهرت جراءه كبيرة فيها،  ومنهم الأجندة الحمراء وكلمني شكراً وحسن ميسرة والرئيس عمر حرب ، بالإضافة الى عدد  من الأفلام الأخرى مثل عن العشق والهواء وحرب كرموز.

ظهرت نجومية غادة عبد الرازق من خلال  الدراما التليفزيونية بعد أن قدمت مسلسل الباطنية ، ثم مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة ، مثل مسلسل سمارة ، والذى لم يحقق نجاحاً كبيراً ، إلا أن قدمت مسلسل مع سبق الإصرار ، والذي حقق نجاحاً طاغياً ومن بعده قدمت مسلسل حكاية حياة، مع المخرج محمد سامي أيضاً ، قبل أن يحدث بينهم خلافات تصل إلى المحاكم . 

كشفت الفنانة غادة عبد الرازق أنها قامت منذ عدة سنوات بإجراء عملية تجميل فى وجهها إلا أنها لم تكن ناجحة ، وظلت لعام ونصف بعدها تحاول اصلاحها .

وأشارت غادة عبد الرازق إلى أنها حاولت دخول مجال الفن فى البداية  من بوابة الغناء، حيث قالت : "كنت عاوزة شهرة وكان حلم حياتي يكون عندي فرقة زى الفنانة سيمون".

وتابعت غادة قائلة:"عملت أغنية فى شريط وعملها حد فى شريط لكن فشلت وأنا نفسى سمعتها مرة واحده"، كما قالت  غادة عبد الرازق:" بعد كل عمل بقول أنا تعبت ومش هكمل تمثيل".