تفاصيل جديدة حول أسعار دخول المناطق الأثرية.. 400 جنيه للمصريين في العام

الاحد 12 يونية 2022 | 11:54 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، إن وزير السياحة والأثار عقد اجتماع نهاية مايو الماضي، وتم اتخاذ قرار بأنه لن يسمح لمن دون 16 سنة، زيارة الأماكن الأثرية، إلا بصحبة ولي الأمر، أو أن يكون معه بطاقة للرقم القومي

وأضاف خلال وجوده مع عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، عبر فضائية “ام بي سي مصر”، انه تم اتخاذ قرار توفير عدد من أمناء المتاحف ومفتشي الأثار، بالمناطق الأثرية، والقيام بشرح مجاني للطلاب والتلاميذ، إضافة إلى وجود تصاريح للطلاب بقيمة 50 جنيه للطالب الثانوي و125 لطالب الجامعة، والمصريين والعرب 400 جنيه، وهذه الأسعار في العام.

وأشار مصطفى وزيري إلى أن هناك نوعين من دورات المياه، منها بالمجان، ومنها بأجر من 5 إلى 10 جنيهات، مؤكدا أن هناك 12 موقعا أثريا على مستوى الجمهورية، تم تعديل سعر الدخول إليها.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، أنه يمكن للحصول على التصاريح من خلال ادارة العلاقات الثقافية بوزارة الأثار بالزمالك.

وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، أن أسر الشهداء وضحايا العمليات الأرهابية سيتمكنون من دخول المناطق الأثرية بالمجان، وأيضا وطلاب الارشاد السياحي والتراث والفنون، أيضا سيتمكنون من دخول المناطق الأثرية بالمجان.

اقرأ أيضا