صباحو صحة.. أفضل وجبات الإفطار.. عليك بداية يومك بها

الاثنين 30 مايو 2022 | 05:48 صباحاً
كتب : عمر يوسف

يعد هذا الوقت من اليوم، هو المفضل لدى الكثيرين للاستيقاظ من النوم، إما للعمل أو الدراسة أو أي غرض ما.

ويرتكب بعض الأفراد، أخطاأ بمجرد استيقاظهم من النوم، عن طريق تناول وجبات إفطار ليست هي الأصح للجسد، حيث يشعر الشخص بعد مرور ساعتين وربما أقل، بالجوع.

ويستعرض موقع جريدة بلدنا اليوم، وجبة إفطار دسمة وغنية بالعناصر التي يحتاجها الجسم.

البيض:

تقول خبيرة التغذية لورين مانكر، وعضو مجلس الخبراء الطبي في موقع Eat This Not That، إن تناول الإفطار عالي البروتين، أو "وجبة الإفطار الكلاسيكية"، التي تشتمل على البيض في مكوناتها، هو بلا شك الاختيار المناسب، لأنه يعطي "دفعة [من الطاقة] طبيعية [بسبب] العناصر الغذائية".

تقول مانكر إن البيض غني بالعناصر الغذائية، ويمكن وصفه بـ "الغذاء المثالي".

تحتوي كل بيضة على 70 سعرًا حراريًا فقط، بما يعني أنها قنبلة غذائية مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تقوي الخلايا والدهون الجيدة، بالإضافة إلى 6 غرامات من البروتين الذي يعمل على إصلاح وبناء العضلات، مع ميزة عدم وجود سكر وأنه خالٍ من الكربوهيدرات، وبالتالي يعد خيارًا ذكيًا لمن يسعون إلى إنقاص الوزن.

وتضيف مانكر أن "البيض يساعد على تعزيز الشبع"، حيث تُظهر البيانات أن الشعور بالشبع والامتلاء بعد وجبة الإفطار [التي تحتوي على] البيض "أعلى بكثير من تناول وجبة فطور لا تحتوي على بيض."

اللبن والزبادي:

الحليب، والزبادي الكامل أو قليل السكر، والجبن قليل الدسم، مثل الجبن القريش والجبن الطبيعي.الحليب، والزبادي الكامل أو قليل السكر، والجبن قليل الدسم، مثل الجبن القريش والجبن الطبيعي.

الفاكهة والعصير:

الفواكه والخضروات الطازجة أو المجمدة، ومشروبات العصائر بنسبة 100% دون سكر مُضاف، وعصائر الفاكهة والخضروات. ومع ذلك، اختر أنواع المشروبات قليلة الصوديوم.