النشرة المرورية: كثافات متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

الاثنين 28 مارس 2022 | 10:12 صباحاً
كتب : عمر يوسف

تشهد الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، كثافات مرورية بطرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني مكثف لرجال الإدارة العامة للمرور، لإلزام قائدي السيارات بإتباع قواعد المرور، للحد من الحوادث وتخفيف الزحام، وكذلك إزالة أي معوقات من شأنها تعطيل الحركة المرورية.

ويشهد ميدان التحرير، والطرق والمداخل المؤدية إليه، كثافات في الحركة المرورية للسيارات، وكذلك بمناطق كورنيش النيل، والمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

ويعاني القادم من الأقاليم إلى القاهرة عبر الطريق الزراعي، من كثافات مرورية أعلى دائري السلام وداخل النفق، وكذلك الأمر بقطاعات الدائري مع مداخل ومخارج القاهرة، أعلى مناطق الخصوص والمرج وما قبل نفق السلام وأعلى مناطق الكنيسة للمتجه المنيب وأعلى مناطق البساتين للمتجه إلى محور الأوتوستراد.

وتظهر كثافات مرورية أعلى كوبري الحدائق، أمام المتجه من الزواية إلى الفنجري، وكذلك الأمر أعلى كوبري المطرية أمام القادم من مناطق الكابلات إلى مناطق التجنيد ومصر الجديدة، لذا يفضل سلوك كوبري سرايى القبة.

ويعاني المتجه من حسن مأمون إلى مكرم عبيد من كثافات مرورية بطريق الأتوستراد، وكذلك الأمر بكورنيش النيل أمام المتجه من المعادي إلى الدائري، كما ويظهر تباطؤ في حركة المرور أعلى الطريق الدائري من كارفور المعادي للبساتين والمتجه من المريوطية إلى المنيب، وأيضا من الوراق إلى الطريق الزراعي.

وشهد طريق صلاح سالم زحاما متقطعا خاصة بمنطقة نفق العروبة واتجاه المطار، وكذلك الأمر في كوبري أكتوبر القادم من الجيزة نحو القاهرة، كما شهدت محاور ومداخل مدينة نصر كثافات مرورية متوسطة خاصة من بداية طريق المنصة وحتى أول عباس، وامتدت الكثافات حتى محور التجمع الخامس.

وتشهد حالة الطرق بالجيزة، كثافات مرورية، حيث تظهر سيولة مرورية بأغلب الطرق، عدا منطقة محطة مترو الجامعة.

وتظهر سيولة مرورية أعلى الكباري المؤدية من الجيزة إلى القاهرة والعكس، ككباري الجامعة والساحل والجلاء.

محور صفط اللبن للمتجه من الدائري وصولا إلى شارع السودان يشهد كثافات متحركة ويفضل التوجه لعرابي وكذلك الأمر بكوبري عباس والجامعة والجيزة المعدني.

ويشهد الطريق الدائري كثافات متحركة بنزلة شارع البحر الأعظم وصولا إلى منطقة الدقي حتى ميدان الجلاء تباطؤ في حركة السيارات، وبعض الكثافات أعلى دائري المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

وتتابع الإدارة العامة للمرور، حالة الطرق والكباري، من خلال غرف العمليات ورجال المرور المنتشرين أعلى الطرق والمحاور.