الرئيس الشيشاني: وصول كتيبة متطوعين إلي أوكرانيا للمساهمة في الحرب

السبت 19 مارس 2022 | 04:29 مساءً
كتب : نورهان عويان

صرح الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، أن تم وصل مجموعة من المتطوعين، من دولة الشيشان، إلى اوكرانيا، يقومون بالمساهمة في عمليات الاستهداف العسكرية التي تقوم بها موسكو على الميديين الأوكرنية.

واضاف قديروف، على حسابه موقع التواصل الإجتماعي، تليجرام، اليوم السبت مقطع فيديو يظهر النائب في مجلس الدوما الروسي عن الشيشان، آدم دليمخانوف (وهو من أقارب قديروف)، وهو يلقي كلمة أمام هؤلاء المقاتلين الشيشانيين المتطوعين للقتال إلى جانب الجيش الروسي.

وقال قديروف إن المقاتلين الشيشانيين يشاركون منذ البداية في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا و"يكافحون مسلحي الكتائب القومية"، مضيفا أن "آلاف المتطوعين من الجمهورية يتطلعون إلى مساعدة أشقائهم".

وأوضح "الصدر"، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الأزمة كشفت للعرب الخداع الغربي لتوريط زيلينسكي في تحدي موسكو ثم تركه ليواجه مصيرا قاتما ، مشيراً في الوقت ذاته إلى الأضرار وهي إرتفاع أسعار السلع الغذائية وعلى رأسها القمح وزيت الطعام والحبوب الاخرى سيما هناك دول عربية لا تسد حاجتها مما تزرعه الامر الذي يهدد أمنها الغذائي فضلا عما شهده العالم من موجة مؤلمة لارتفاع أسعار السلع والخدمات مما له تداعيات على ذوي الدخل المحدود .

وحذر من احتدام النزاع وإستمراره والذي قد يجعل العالم مهدداً بحرب كونية ثالثة ستكون كارثية على مختلف الصعد.

اقرأ أيضا