«الشهابي» يحذر من تخفيض قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية

الخميس 10 مارس 2022 | 12:45 مساءً
كتب : احمد جاهين

حذر ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، الحكومة والبنك المركزي من تخفيض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، لأن خفض الجنيه سيزيد من التضخم وإرتفاع الأسعار وتابع لا تستمعوا لنصائح صندوق النقد الدولى فهى ضارة جدا بل مدمرة، فهو لم يدخل بلد إلا وهز إستقرارها وقلب شعبها على حكامهم.

وأكد ناجى الشهابي أن العملة مثل العلم والنشيد، رمزاً للبلد فلا تضعفوها وتخفضوها فينعكس ذلك على التضخم وإرتفاع الأسعار وعكننة حياة المصريين الذين لن يتحملوا !! وتتابع قائلا : كفاية خلاص الناس معاهاش حاجة بيكملوا عشاهم نوم أرجوكم حافظوا على البلاد !! ولا تستمعوا إلى نصائح مؤسسات تدعى أنها مؤسسات دولية وهى تنفذ مخططات الأعداء !!! وأشار ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية إلى ما قاله محللون في بنك الاستثمار جيه بي مورجان إنه من المرجح أن تكون هناك حاجة لخفض قيمة الجنيه المصري الذى تزيد قيمته فى الوقت 15% من قيمته الحقيقية.

وأشاروا إلى أن ارتفاع أسعار السلع وخاصة الغذائية مع الانخفاض المحتمل في أعداد السياح الروس بسبب الحرب الروسية الأوكرانية سيلحق الضرر بالأوضاع المالية المصرية المتوترة بالفعل !!! وقال الشهابي لكن محللوا البنك تناسوا أن السياحة الروسية إلى مصر مازالت ضعيفة منذ حادث سقوط الطائرة الروسية !!!.

وأشار رئيس حزب الجيل إلى ان محللون بنك الاستثمار "جي بي مورجان" يرون أن الحكومة المصرية قد تختار أحد السيناريوهين، الأول إبقاء سعر عملتها عند المستويات الحالية دون تغيير، والآخر خفض قيمته أمام الدولار مثلما حدث في عامي 2014/2015 حينما خفضت قيمة الجنيه كجزء من التزامها باتفاقها مع صندوق النقد الدولي .. وطالب الحكومة المصرية الاخذ بالسيناريو الاول وابقاء سعر الجنيه وعدم تخفيضه وتابع نحذركم لاتقتربوا من قيمة الجنيه المصري وكفى ما فعلتموه به .. !!.

اقرأ أيضا