طارق شوقي.. رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة 2022

السبت 05 مارس 2022 | 10:53 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة 2022، حيث قال: "نصيحة لطلاب الثانوية العامة 2022، نرجو التركيز على التحضير المناسب لكل أنواع الاسئلة أيًا كانت وسيلة الامتحان عن طريق فهم نواتج التعلم وعدم الإنشغال بأي أمور أخرى".

وأضاف وزير التربية والتعليم: "كل المطلوب من طلاب الثانوية العامة 2022،هو التحضير الجيد على اساس فهم نواتج التعلم وبالاستعانة بقنوات مدرستنا ٣ وحصص مصر والبث المباشر ومنصات ﺑﻨﻚ المعرفة".

وأشار إلى أنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة 2022 فمن المفترض ألا يكون هناك علاقة للتحضير الجيد بما إذا كان الامتحان ورقيًا أم إلكترونيًا، ولا علاقة له بشكل التصحيح بأى شكل من الأشكال.

وقال شوقي: "نرجو الامتناع عن مثل هذا الجدل الذي لا جدوى منه على الاطلاق".

وأكد الدكتور طارقشوقي، أن نظام الثانوية العامة "القديم" كان يقوم أسئلة التقييم التي تقيس في معظمها مهارة الحفظ والاسترجاع للمعلومات، متابعًا أن نظام الثانوية العامة "الجديد" يعتمد على أسئلة التقييم التي تقيس مستويات فهم نواتج التعلم.

وكانت قد انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنباء تزعم صدور قرار بعودة امتحانات الثانوية العامة 2022 للنظام القديم وعقدها ورقيا، وعودة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 للنظام اليدوي بدلا من الإلكتروني في الكنترولات.

ونفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم صحة هذه الأنباء، مؤكدا أنها لا أساس لها من الصحة.

وقال الدكتور طارقشوقي في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تتوالى الشائعات والاستنتاجات والتأويلات للأسف الشديد في كل شئ يتعلق بامتحانات الثانوية العامة 2022 ، مما يسبب بلبلة الطلاب وأولياء الأمور، وتعبنا من تكرار أن الوزارة فقط سوف تعلن أى تفاصيل مهمة في هذا الشأن".

اقرأ أيضا