الصين ترفع حالة الطوارئ من جديد بعد تفشي متحور دلتا في ووهان

الخميس 05 اغسطس 2021 | 09:13 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

وصل تفشي متحور دلتا من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" إلى مدينة ووهان الصينية، بؤرة فيروس كورونا، ما تسبب في زيادة أعداد الفحوصات التي تجريها السلطات الصينية، عقب ظهور أول إصابة بالسلالة الجديدة في المدينة.

ويكافح الصين مع أسوأ تفشي للفيروس لها منذ شهور، حيث تم اكتشاف أكثر من 300 حالة في أكثر من عشرين مدينة في جميع أنحاء البلاد.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن البلاد لديها الآن 144 منطقة متوسطة وعالية الخطورة، وهو أكبر عدد منذ اندلاع المرض الأولي في أوائل عام 2020.

وأدت سرعة وحجم انتشار الفيروس إلى فرض قيود جماعية على السفر المحلي، حيث تم تعليق جميع خدمات الحافلات وسيارات الأجرة وخدمات استدعاء السيارات عبر الإنترنت في المناطق ذات الخطورة المتوسطة والعالية.

كما تعهدت سلطات الهجرة الصينية بـ 'التقييد الصارم للسفر عبر الحدود غير العاجل وغير الضروري'، بما في ذلك تشديد إصدار جوازات السفر للمواطنين الصينيين.

ويوم الإثنين الماضي، تم الإبلاغ عن سبع إصابات بين العمال المهاجرين في مدينة ووهان، المدينة الواقعة بوسط الصين حيث تم اكتشاف الفيروس لأول مرة في ديسمبر 2019. وحتى يوم الأربعاء، تم الإبلاغ عن إجمالي 20 إصابة محلية، بما في ذلك 8 حالات بدون أعراض.

وتم وضع مدينة ووهان التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة تحت أول إغلاق في العالم وأكثرها صرامة فيما يتعلق بفيروس كورونا في يناير 2020، في ذروة تفشي المرض الأولي المدمر.

اقرأ أيضا