الكونجرس الأمريكي: تقديم 253 مليون دولار دعما للفلسطينيين

الاربعاء 07 ابريل 2021 | 07:09 مساءً
كتب : علي عرفات

أفادت وكالة "رويترز" نقلًا عن مصدر بالكونجرس الأمريكي، أن إدارة الرئيس جو بايدن، أخطرت اليوم الأربعاء، مجلس النواب باعتزامها تقديم مساعدات مالية للفلسطينيين.

وتعتزم إدارة بايدن "تقديم 150 مليون دولار للفلسطينيين عبر منظمة أونروا، و75 مليونا كدعم اقتصادي و10 ملايين للتنمية"، وفقا للمصدر.

وأضاف المصدر لـ"رويترز"، أن الإدارة أبلغت مكاتب الكونغرس، في مذكرة عبر البريد الإلكتروني، بإعلان سيصدر اليوم الأربعاء فحواه أن واشنطن ستستأنف أيضا المساعدة الأمنية للفلسطينيين.

وبذلك يتخذ بايدن خطوات للتراجع عما قام به الرئيس السابق دونالد ترامب عندما قطع المساعدات الأمريكية عن الفلسطينيين.

الرئيس السيسي: مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يعد صرحا تكنولوجيا عملاقا

وفي سياق أخر، عبر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته بعد أن قام بافتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، الذي يعد صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا سوف يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وبناء دولتنا الحديثة.

حيث نشر حساب الرئيس عبدالفتاح السيسي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "سعدت اليوم بافتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، الذي يعد صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا سوف يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وبناء دولتنا الحديثة".

اقرأ أيضا