"أمهات مصر": سهولة أغلب امتحانات الصفين الخامس الإبتدائي والثاني الإعدادي

الثلاثاء 30 مارس 2021 | 12:52 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن الأغلبية العظمي من أولياء أمور طلاب الصفين الخامس الإبتدائي والثاني الإعدادي أجمعوا علي سهولة الإمتحان المجمع عن شهر مارس.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، إن الاتحاد رصد مستوي الإمتحان في عدد من الإدارات التعليمية بالمحافظات، حيث شهد الإمتحان المجمع لطلاب الصف الخامس الإبتدائي بإدارة السلام التعليمية سهولة الإمتحان، وكذلك إمتحان إدارة أكتوبر التعليمية.

وأشارت عبير إلي أن الاتحاد تلقي شكوي من بعض أولياء الأمور بإدارة العبور التعليمية في محافظة القليوبية حيث تضمن إمتحان العربي سؤالا من منهج شهر أبريل وليس مارس، مطالبة الوزارة والادارة التعليمية بالالتزام بالمنهج المقرر وهو منهج شهر مارس.

كما شهد الجزء الخاص بامتحان اللغة الإنجليزية بطلاب الصف الثاني الاعدادي بإدارة قويسنا التعليمية صعوبة في الأسئلة، حيث أوضح بعض الطلاب وأولياء الأمور أن الإمتحان كان صعبا في الفصل الدراسي الأول وكذلك صعوبة في إمتحان مارس.

وناشدت عبير أولياء الأمور في بعض المناطق بعدم التواجد أمام المدرسة وخلق تزاحم وتكدس انتظارا للطلاب، منعا لنقل العدوي وحفاظا علي صحة الجميع من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا