المعاينة الأولية تكشف مفاجئة فى حريق مصنع العبور

الخميس 11 مارس 2021 | 05:26 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

بدأت منذ قليل المعاينة الأولية من قبل رجال المعمل الجنائي بالقليوبية، للحريق الذى اندلع داخل مصنع للملابس الجاهزة بمدينة العبور.

وكشف رجال المعمل الجنائي، أن المصنع مقام علي مساحة 1500 متر ومكون من دور أرضي وطابقين علويين.

وتبين آن الدور الأرضي كان مستخدما كمخزن لتشغيل وتصنيع المواد الكيميائية ومحظور استخدامه والطابقان العلويان مستخدمان كمصنع للملابس الجاهزة.

وتبين من المعاينة كذلك أن سبب الحريق تصاعد غازات من المواد الكيمائية في مخزن المصنع تسببت في حدوث انفجار وهو ما أسفر عنه ارتفاع عدد الضحايا والمصابين داخل المصنع.

من جانبه تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم على مدار الساعة فور تلقيه بلاغا بنشوب حريق بأحد مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور والذى نشب اليوم.

وقال المحافظ إنه تم توجيه 6 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية و 4 سيارات إسعاف من محافظات القاهرة والشرقية كما تم توجيه 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك و2 من محافظة القاهرة ومن محافظة الشرقية بإجمالى 15 سيارة إطفاء.

أسفر الحادث حتى الآن عن وفاة 20 شخصا تم نقل 16 منهم الى مستشفى السلام بالقاهرة و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة كما أصيب 24 شخصا تم نقل 5 منهم لمستشفى بلبيس بالشرقية و 19 لمستشفى السلام بالقاهرة حيث قامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق وجاري اعمال التبريد.

واضاف المحافظ أنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.

وتقدم المحافظ بالعزاء لأسر المتوفين ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين موجها الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بتوفير أوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات.

كما وجه الهجان بإستمرار عملية التبريد وحماية لأرواح المواطنين ومن جانبه تقدم المحافظ بالشكر لرجال الحماية المدنية على جهوده في اطفاء الحريق.

اقرأ أيضا