السيسي: ما حدث في يناير 2011 كان سلبيّا وتسبب في ضعف الدولة المصرية

الاحد 11 أكتوبر 2020 | 10:50 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تقوم بالبناء والتعمير، والإصلاح من أجل المواطنين، مؤكدًا أنه يثق في المولى سبحانه وتعالي والشعب في النجاح.

وأضاف الرئيس السيسي، أثناء فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان، "أكتوبر ٧٣.. رمز البقاء والنماء "، التي تأتي تزامنًا مع الاحتفالات بمرور ٤٧ عامًا على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة "ما حدث في 2011، الدولة كانت "واقعة"، مشيرًا إلى أن العمل والنهوض بالدولة يتطلب تكاتف الجميع للعبور وتحقيق التنمية.

وتابع السيسي " بغض النظر عن نزاهة وحسن نية المتحركين على الأرض، ضعف الدولة في 2011 ترك أثرا سلبيا على مصر".

وأشار الرئيس السيسي ، إلى أن الشعب استطاع الصمود بعد نكسة 67، واستطاع عبور أزمته والنجاح وتحقيق الانتصار في أكتوبر 73، مبينًا أن الوعي ضرورة والحفاظ على الدولة ال مصر ية وليس النظام.

ولفت الرئيس السيسي ، إلى التجاوز الذي تم في كل القطاعات، في عام 2011، والسرقات التي تمت في قطاعات مثل السكك الحديدية، مشددًا على صمود واستقرار الدولة، وأن حروب الجيل الرابع والخامس مستمرة معنا.

وأوضح الرئيس السيسي ، إلى أنها مجرد استفزاز للرأي العام والتشكيك في قيادته والقوات المسلحة، مبينًا أنها محاولة للنيل من صمود الشعب ال مصر ي والعمل على مواصلة التنمية.

كما أكد الرئيس السيسي ، أنه في 2011، بدأت إجراءات وما شهده نهر النيل من تعديات كان في قمة الضعف للدولة، مشيرًا إلى أن التحدي هو صلابة واستقرار الدولة بوعي شعبها، قائلاً: "هو الوعي الحقيقي".

وناشد الرئيس السيسي ، المسئولين والمواطنين الحفاظ على استقرار الدولة للنهوض به، جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية الــ32 للقوات المسلحة.

اقرأ المزيد

السيسي يُوجه رسالة هامة للمواطنين بشأن الحرب الجديدة التي تُواجهها مصر

اقرأ أيضا